عمان - نضال الوقفي

كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن وصول حركة الدقائق المحلية المستخدمة عبر الهاتف الثابت إلى زهاء 24.9 مليون دقيقة في الربع الأخير من العام 2020.

وبحسب البيانات التي أعلنتها الهيئة فإن حركة الدقائق المحلية عبر الهاتف الثابت شكلت في الربع الأخير من العام الماضي انخفاضا وصلت نسبته إلى 31.07% عما كانت عليه في الربع الثالث من العام نفسه، فضلا عن كونها شكلت كذلك العدد الأقل لحركة الدقائق المحلية المستخدمة عبر الهاتف الثابت خلال الفترات الزمنية الربعية من العام 2020.

وفي هذا الشأن، فإن بيانات «تنظيم الاتصالات» أظهرت أن حركة الدقائق المحلية عبر الهاتف الثابت وصلت في الربع الثالث من العام المنصرم إلى نحو 36.12 مليون دقيقة، ليشهد بذلك الربع الثالث العدد الأكبر لحركة الدقائق المحلية المستخدمة عبر الهاتف الثابت خلال الفترات الزمنية الربعية من العام 2020.

كما أظهرت بيانات «تنظيم الاتصالات» تسجيل الربع الثاني من العام الماضي حركة دقائق محلية مستخدمة عبر الهاتف الثابت وصلت إلى نحو 25.36 مليون دقيقة، انخفاضا من حركة الدقائق المحلية في الربع الأول من ذلك العام التي بلغت زهاء 30.42 مليون دقيقة.

وفي جانب متصل، أوضحت «تنظيم الاتصالات» أن إجمالي الدقائق المستخدمة عبر الهاتف الثابت بشقيها المحلية والدولية وصل في الربع الأخير من العام 2020 إلى حوالي 27.33 مليون دقيقة.

يشار إلى أنه يندرج ضمن مهام هيئة تنظيم قطاع الإتصالات، وضع أسس تنظيم قطاعي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنظيم خدمات الإتصالات وتكتولوجيا المعلومات.