عمان - الرأي

بات لاعب المنتخب الوطني للملاكمة حسين عشيش على بُعد خطوة واحدة لضمان فوزه بميدالية برونزية على الأقل ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم، في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠).

وجاء ذلك بعدما حجز عشيش مقعداً له في الدور ربع النهائي، بفوزه أمس على صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم الأخيرة، الإكوادوري جوليو كاستيلو، في دور الـ ١٦ من منافسات وزنه.

وسيلتقي عشيش في ثاني نزالاته بعد غدٍ الجمعة مع الملاكم البرازيلي تيكسيرا أبنير والذي فاز بدوره على البريطاني كلارك تشيفون.

وسيضمن عشيش، الذي يُشارك للمرة الثانية على التوالي في الأولمبياد، الفوز ببرونزية على أقل تقدير في حال فاز على تيكسيرا في ربع النهائي وتأهل إلى نصف النهائي.

عشيش الذي قدم أمام الإكوادوري جوليو أداءً مميزاً، عبر عقب فوزه عن سعادته بهذا الفوز ومؤكداً أنه سيسعى بكامل قوته إلى تحقيق الفوز في ربع النهائي وضمان ميدالية ثانية للأردن في أولمبياد طوكيو بعد الفضية التي نالها أمس الأول بطل التايكواندو صالح الشرباتي.

وسيطر زياد على مجريات النزال وكان الأفضل خلال الجولات الثلاث إلا أن الحكام قرروا في النهاية فوز لاعب جزر موريشيوس بنتيجة ٣-٢.

من جانبه تعرض الملاكم زياد عشيش لخسارة غير متوقعة وعلى عكس مجريات اللعب أمام لاعب جزر موريشيوس، في دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٦٩ كغم بأولمبياد.

وقبل ذلك كان لاعبو منتخب الملاكمة عدي الهنداوي وعبادة الكسبة ومحمد الوادي، ودعوا المنافسات، حين خسر الهنداوي أمام الكراوتي لوكا بلانتيتش بفارق نقطة واحدة ضمن وزن تحت ٨١ كغم، وخسر الكسبة مواجهته أمام البيلاروسي أساناو دزميتري في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٦٣ كغم، فيما الوادي من دور الـ ٣٢ بخسارة نزاله الأول أمام الكولومبي سيبر ديفيد أفيلا.

الور يختتم مشاركته

اختتم لاعب المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور مشاركته في الأولمبياد أن شارك أمس في منافسات ٢٠٠ متر صدر.

وخاض الور الدور التمهيدي ضمن المجموعة الثانية ليحل في المركز الرابع بزمن بلغ 2:12.61 دقيقة دون أن يتمكن من التأهل إلى الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن تُشارك السباحة تاليتا بقلة ضمن منافسات ٥٠ متر حرة يوم بعد غدٍ الجمعة وستبصم بذلك على مشاركتها الأولمبية الثالثة على التوالي.

وسبق وأنهت لاعبة المنتخب الوطني للرماية، أسماء أبو ربيع، مشاركتها لحساب منافسات المسدس الهوائي لمسافة ١٠ متر.

وخاضت أبو ربيع الدور التأهيلي والذي يتطلب إطلاق ٦٠ طلقة خلال ساعة وربع، وتمكنت من حصد ٥٥٩ نقطة وحلت في المركز ٤٤ من بين ٥٣ لاعبة.

كما ودع لاعب المنتخب الوطني للجودو، يونس عيال سلمان منافسات وزن ت 73 كغم بعد خسارته في الدور 32 امام التركي بلال سيلوجلو.

مشاركات إدارية

- يتولى الحكم الدولي في الريشة الطائرة باسل النوباني، تحكيم منافسات في أولمبياد طوكيو ويعتبر الحكم العربي الوحيد الذي يتواجد في هذه الرياضة بالألعاب الأولمبية الجارية حالياً.

- تواجد الحكم الدولي في المبارزة الدكتور اياد المغايرة ضمن طاقم تحكيم المباراة النهائية لمنافسات سلاح الايبيه على مستوى الرجال.