عمان- الرأي

يصل عند التاسعة والنصف صباح اليوم الى مطار الملكة علياء وفد المنتخب الوطني للتايكواندو بعد ان أنهى مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

ومن المنتظر أن يحظى الوفد باستقبال حافل نظرا للانجاز الذي حققه البطل ونجم المنتخب الوطني صالح الشرباتي باحرازه ميدالية فضية في منافسات وزن تحت ٨٠ كغم، لتكون أول ميدالية للاردن والميدالية الرابعة للعرب بشكل عام في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، وثاني ميدالية للاردن في تاريخ مشاركاته في الالعاب الاولمبية، بعد الذهبية التي حققها البطل العالمي أحمد أبو غوش في دورة الألعاب الاولمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 في منافسات وزن ت ٦٨كغم.

وكان الشرباتي المصنف السادس عالميا افتتح مشواره في الاولمبياد في دور ال ١٦ بالفوز على اللاعب النرويجي ريتشارد أوردمان المصنف ال ١١ عالميا بنتيجة ٥/٤، قبل ان ينجح في تخطي عقبة اللاعب المغربي أشرف محبوبي في الدور ربع النهائي بنتيجة ١٧/١٥.

وتغلب في الدور نصف النهائي على اللاعب الاوزبكي نيكيتا رافالوفيتش المصنف السابع بالنقطة الذهبية ويتأهل الى الدور النهائي ويضمن بذلك الميدالية الفضية، فيما خسر في الدور النهائي امام اللاعب الروسي ماكسيم خرمتكوف المصنف الاول على العالم.

ويضم الوفد الى جانب الشرباتي اللاعبة جوليا الصادق التي خرجت من الدور الاول في الاولمبياد، المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف المدرب الوطني محمد العبادي والمعالج لؤي المرايات.