إربد - محمد قديسات

قال مدير صحة محافظة اربد الدكتو رياض الشياب ان مراكز التطعيم المعتمدة لديها تعليمات باستمرار عملها حتى ساعات المساء وحتى التاكد من عدم وجود راغبين في التطعيم.

واضاف الشياب ان نسبة الاقبال على تلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا بلغت 25 بالمئة خلال الايام الثلاثة الماضية من مجموع المقبلين على التطعيم في حين بلغت نسبة متلقي الجرعة الثانية 63 بالمئة.

ولفت الشياب الى ان الاقبال من قبل اليافعين على تلقي المطعوم ممن هم دون 18 عام واكبر من 12 عام كان ضعيفا في الايام الاولى لكنه اليوم بدا يشهدارتفاعا ملحوظا حتى ساعات الظهيرة منوها الى انه يجب ان يحضر ولي الامر مع الشاب للتوقيع على طلب تلقي ابنه اللقاح.

وبين الشياب ان عدد الاشخاص الذين تلقوا المطعوم ليوم امس الاحد ثمانية الاف شخص منهم 6896 تلقوا الجرعة الثانية ليرتفع بذلك العددالتراكمي لمتلقي المطعوم ع لى مستوى المحافظة بما في ذلك لواء الرمثا الى 650 الف شخص.

وحول الاكتظاظات التي تشهدها بعض مراكز التطعيم لاسيما مركزي مدينة الحسن الرياضية ومركز اربد الثقافي دعا الشياب الى اللجؤ الى المراكز المعتمدة للتطعيم في مختلف ارجاء المحافظة ولا داعي للتهافت على مركز بعينه لان الاجراءات والتقنيات واحدة في جميع مراكزالتطعيم.

ولفت الى ان مراكز التطعيم المعتمدة في المحافظة هي المراكز الصحيةالشاملة في الشونة الشمالية وحبراص والمغير والرازي وقميم والطيبة اضافة الى مراكز الشباب والشابات في دير ابي سعيد واربد ومركز بلدية شرحبيل بن حسنة بلواء الاغوار الشمالية اضافة الى مركزي مدينة الحسن واربد الثقافي.