عمان - بترا

اعتلى فريق الوحدات صدارة دوري المحترفين لكرة القدم، برصيد 26 نقطة، بعد ختام منافسات مرحلة الذهاب.

واسدل الستار، مساء أمس الأحد، على منافسات الجولة الحادية عشرة والأخيرة من مرحلة الذهاب، وسط منافسة قوية على اللقب بين فرق الوحدات والسلط والفيصلي والرمثا.

وحافظ الوحدات على صدارة ترتيب الفرق، بعد فوزه على شباب العقبة بنتيجة 4-1، ليضمن الصدارة وسط مطاردة من صاحبي المركز الثاني فريقي السلط والفيصلي اللذين يملكان في رصيدهما 23 نقطة.

ومع نهاية مرحلة الذهاب، تصدر الوحدات ترتيب الفرق بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة، السلط والفيصلي 23، الرمثا 21، شباب الأردن 18، الجزيرة والحسين 17، معان 11، شباب العقبة 9، الجليل 8، سحاب 7، والبقعة بالمركز الأخير دون نقاط.

وحدد اتحاد كرة القدم الرابع من الشهر المقبل، موعدا لانطلاق منافسات مرحلة الاياب من دوري المحترفين، حيث يلتقي السلط مع شباب الأردن، والجزيرة مع الجليل، ويلتقي في اليوم التالي الرمثا مع شباب العقبة، والوحدات مع البقعة، فيما تختتم منافسات الأسبوع الأول من مرحلة الاياب يوم 6 الشهر المقبل، بلقاء الفيصلي مع سحاب والحسين اربد مع معان.

وأكد مدرب فريق الحسين اربد اسامة قاسم، أن مرحلة الاياب ستشهد تنافسا قويا بين الفرق سواء بين الاندية الباحثة عن اللقب، أو الاندية الساعية للهروب من شبح الهبوط.

وقال قاسم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان فريق الحسين اربد تأثر بعدم الاستقرار الفني خلال مرحلة الذهاب من الدوري، لافتا إلى أن الفريق يعيش حاليا حالة فنية جيدة، ما يبشر بمستويات أفضل خلال مرحلة الاياب.

بدوره، توقع مدرب معان ديان صالح أن تشهد مرحلة الاياب تنافسا قويا على لقب الدوري بين فرق الوحدات والفيصلي والسلط والرمثا، الأمر الذي يثري المستوى الفني، كاشفا عن توجه فريق معان لإجراء تغييرات على شكل الفريق خلال مرحلة الإياب، من خلال ابعاد لاعبين واستقطاب آخرين، بحثا عن نتائج لافتة.