عمان - الرأي

يخوض لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، مساء اليوم منافسات وزنيهما في دورة الألعاب الأولمبية والمقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو.

وستلتقي الصادق في أولى نزالاتها بدور الـ ١٦ ضمن وزن تحت ٦٧ كغم مع اللاعبة البرازيلية ميلينا تيتونيلي عند الخامسة فجراً بتوقيت الأردن وفي حال فوزها ستلاقي في الدور ربع النهائي الفائزة من نزال الكرواتية ميتا جيليتش والكونجولية نعومي كاتوكا.

بدوره يلتقي الشرباتي في دور الـ ١٦ من وزن تحت ٨٠ كغم مع النرويجي ريتشارد أوردمان عند الساعة ٧:١٥ صباحاً بتوقيت الأردن وفي حال فوزه سيلتقي بالدور ربع النهائي مع الفائز من نزال لاعب ساحل العاج شيخ صلاح سيسي والمغربي أشرف محبوبي.

ويتطلع الصادق والشرباتي إلى تحقيق نتائج متقدمة والسعي نحو الصعود إلى منصة التتويج مع تقارب المستويات بين جميع اللاعبين في كلا الوزنين.

بدوره يقابل يونس عيال سلمان اليوم أيضاً نظيره التركي «سيلوجلو» صاحب الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة والمصنف التاسع على العالم، ضمن منافسات الجودو لوزن تحت ٧٣ كغم.

ونجح «عيال سلمان» في الحصول على المقعد التأهيلي المُخصص للقارة الآسيوية عن وزنه، وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها لاعب جودو أردني إلى الألعاب الأولمبية بعد مشاركة إبراهيم خلف في أولمبياد ريو ٢٠١٦.

وداع ثلاثي

أنهت لاعبة المنتخب الوطني للرماية، أسماء أبو ربيع، مشاركتها في الأولمبياد، بعد أن خاضت أمس، منافسات المسدس الهوائي لمسافة ١٠ متر.

وخاضت أبو ربيع الدور التأهيلي والذي يتطلب إطلاق ٦٠ طلقة خلال ساعة وربع، وتمكنت من حصد ٥٥٩ نقطة وحلت في المركز ٤٤ من بين ٥٣ لاعبة.

وتمثل المشاركة في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ خبرة مميزة للاعبة أبو ربيع والتي أكدت سعيها للاستفادة من هذه المشاركة من أجل تحسين مستواها في البطولات القادمة.

وتعتبر أبو ربيع أول من يُمثل الرماية الأردنية في الألعاب الأولمبية منذ غياب دام ٢١ عاماً حيث تعد الرماية أول رياضة مثلت الأردن في الأولمبياد وكان ذلك في موسكو عام ١٩٨٠.

كما ودع لاعبا منتخب الملاكمة عدي الهنداوي وعبادة الكسبة، المنافسات، حيث خسر الهنداوي أمام الملاكم الكرواتي لوكا بلانتيتش بفارق نقطة واحدة ضمن وزن تحت ٨١ كغم، وخسر الكسبة مواجهته أمام البيلاروسي أساناو دزميتري في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٦٣ كغم.

وكان محمد الوادي غادر أمس الأول المنافسات من دور الـ ٣٢ بخسارة نزاله الأول أمام الكولومبي، سيبر ديفيد أفيلا، فيما سبق وأقعت القرعة أوقعت اللاعب زياد عشيش في مواجهة الفائز من نزال لاعب جزر موريشيوس ميرفن كلير، والكندي وايت سانفورد حيث سيبدأ منافساته من دور الـ ١٦ ضمن وزن تحت ٦٩ كغم يوم غدٍ الثلاثاء والذي يشهد كذلك مواجهة شقيقه حسين مع الإكوادوري جوليو كاستيلو في دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٩١ كغم.