عمان - الرأي



في سياق ترسيخ التعاون المشترك بين وزارة المياه والري والشركاء والممولين من المنظمات الدولية عقد في مبنى الوزارة اجتماعا فنيا برئاسة امين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد وعدد من المساعدين والمدراء مع ممثلين عن الوكاله الالمانية للتعاون الدولي ال Giz والمعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية ال BGR بهدف بحث التعاون والخطط المستقبلية في مجالات التدريب والدعم الفني لقطاع المياه.

حيث تمت مناقشة آلية تنظيم التعاون الفني المستقبلي لدعم قطاع المياه في مجالات الدراسات المائية ودعم القطاع في الاجهزة والمعدات اللازمة لتنفيذ خطط الوزارة الحالية والمستقبلية كما تناول اللقاء تحديد الاحتياجات المستقبلية لقطاع المياه على المستوى الوطني في مجال التعاون الفني والاستراتيجي.

من جانبه ثمن الدكتور جهاد المحاميد امين عام وزارة المياه والري دور الوكالة الالمانية للتعاون الدولي والمعهد الفيدرالي الآلماني لعلوم الأرض في تقديم الدعم المتواصل لقطاع المياه كما اعرب عن شكره للجانب الألماني على المساهمة في تنفيذ المشاريع المشتركة من خلال التعاون الفني القائم بين قطاع المياه والجهات الالمانية.

وطالب امين عام الوزارة الدكتور جهاد المحاميد بايلاء قطاع المياه مزيدا من المساندة و الآولوية في تنفيذ خطط عملها من خلال تقديم الدعم الفني واللوجيستي للوزارة من خلال تحديد الاحتياجات المستقبلية لقطاع المياه سواء على المستوى الفني او التخطيط الاستراتيجي للقطاع.

وأكد د. المحاميد ان التعاون المشترك القائم سوف يسهم في بناء القدرات البشرية المؤهلة وتحسين شبكات رصد المياه ومراقبة مصادر المياه وتحديد المناطق الواعدة لاستخراج المياه اللازمة لكافة الاستعمالات على مستوى الأحواض المائية والمحافظات.

وفي ختام الاجتماع نقل امين عام الوزارة شكر وتقدير قطاع المياه ممثلا بوزير المياه والري وجميع العاملين على استمرار الدعم المتواصل لوزارة المياه والري بما يضمن تطور قطاع المياه وتفعيل افاق التعاون المشترك بين الجانبين.