عمان - الرأي

قال رئيس لجنة الصحة والسياحة النيابية، أحمد السراحنة، الأحد، إن اللجنة عقدت اجتماعا طارئا على خلفية حادثة انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز مع وزيري الصحة والداخلية.

وأضاف لـ "المملكة"، أن "الاجتماع تناول ما حدث أثناء انقطاع الكهرباء وتم التواصل مع شركة الكهرباء لمعرفة تفاصيل انقطاع التيار الكهربائي، كما تم الحديث مع الموظفين والممرضين الذين كانوا موجودين أثناء الانقطاع".

"شركة الكهرباء قالت إن التيار الكهربائي لم ينقطع بشكل كامل بل جزئي عن الإنارة فقط، وفق السراحنة الذي أوضح أن المولدات كانت تعمل ولم تنقطع عن المستشفى بأكمله، ولا وجود لأي مشاكل في نظام الأكسجين".

وأشار إلى أن انقطاع الكهرباء استمر لـ 5 دقائق فقط في حوالي الساعة الـ 10 مساء.

وأكّد السراحنة أن اللجنة تنتظر نتائج التحقيقات من النيابة العامة، مطالباً بمحاسبة المقصرين.

مدير مستشفى الجاردنز فايز أبو حميدان، قال منتصف ليلة السبت/ الأحد، إن وفاتين سجلتا في المستشفى، موضحا أنهما "حدثتا قبل انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى".

وأوضح وزير الصحة فراس الهواري، أن "الوفاة الأولى قبل 20 دقيقة من انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز، فيما حدثت الوفاة الثانية بعد ساعة ونصف من الانقطاع".

وطلبت الحكومة من النيابة العامة التحقيق في ملابسات انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الجاردنز، مبينة أن ‏"نتائج التحقيق ستعلن خلال ساعات".

المملكة