عمّان - غدير السعدي

اصطحبت مبادرة «عالم إيجابي» مجموعة من الأطفال منتسبي مجتمع أطفال العقبة وعلى مدار يومين في زيارة مفرزة الشرطة التابعة للإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة على الساحل الجنوبي ومشتل مديرية زراعة العقبة.

وجاء هذا النشاط بتنظيم مشترك مع مجتمع أطفال العقبة والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وبدعم من مديرية زراعة العقبة ضمن مبادرة الأمن العام «أمن أخضر لزيادة البقعة الخضراء في أردننا».

وقام الأطفال المشاركون بزراعة الأشتال واستمعوا إلى شرح من المهندس أسامة الغريب من زراعة العقبة والنقيب مالك كفاويين من الإدارة الملكية حول أهمية الأشجار وضرورة المحافظة على البيئة ليبقى الأردن هو الأجمل والأبهى.

وأشاد منسق المبادرة في العقبة خلدون الرباع وأعضاء المبادرة بجهود مديرية زراعة العقبة والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ومجتمع أطفال العقبة في هذه البادرة الطيبة من مديرية الأمن العام التي من شأنها المحافظة على أردن أخضر بما يحقق تطلعات الشعب والقائد، وأكد أن المبادرة تسعى دائما للتشاركية مع كل من يقدم للوطن بكل صدق وإخلاص.

وأكد النقيب الكفاوين أنه انطلاقاً من حرص الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في نشر الوعي البيئي والسياحي العقبة وبالتعاون مع «عالم إيجابي» ومجتمع أطفال العقبة تم زراعة أشجار حرجية داخل مفرزة الشاطىء الجنوبي وعقد محاضرة توعوية قدمها رئيس فرع الأمن البيئي والسياحي بالعقبة عن أهمية المحافظة على البيئة وأهمية الأشجار في الحفاظ على النظم البيئية واستدامتها. وقال مدير نادي مسار الصيفي للأطفال ومؤسس فريق مجتمع أطفال العقبة المهندس وسام مرعي أن مثل هذه الفعاليات التشاركية التي تهدف لرفد أجيالنا الأعزاء بالمعلومة الصادقة والتفاعل الأمثل مع المجتمع للنهوض بالأجيال نحو القمة وإيجاد جيل أردني مبدع ومنتج ومثالي. ولمبادرة عالم إيجابي العديد من الأنشطة التشاركية مع مديرية الأمن العام بالعقبة، ومن ضمنها إنشاء حديقة تجميلية أمام مديرية شرطة العقبة.