عمان - بترا

واصلت مديريات الشباب التابعة لوزارة الشباب في مختلف محافظات المملكة، تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021، تحت عنوان "مئوية الدولة الأردنية" ، بمشاركة شبابية واسعة وبرامج وانشطة متنوعة.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الخميس، تضمنت المعسكرات موضوعات "التماسك الاجتماعي، وأنماط الحية الصحية، والنشاط البدني والرياضي، والأمن والسلامة الوطنية، واصدقاء الشرطة، ومسارات سياحية، وسواعد الانقاذ، والكشافة والمرشدات والعمل التطوعي.

وتهدف المعسكرات إلى تعزيز مهارات الحياة الأساسية لدى الشباب والشابات، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر، ورفع الوعي الأمني لديهم.

كما تهدف إلى تحفيز الشباب والشابات للمساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي، وتأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية والتخلص من السلوكيات السلبية مع التأكيد على أهمية الرياضة للصحة، واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب وتنمية قدراتهم والقدرة على الأعتماد على الذات.

يشار الى ان معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021، تستمر لغاية 26 آب المقبل.

واختتم اليوم في مديرية شباب محافظة العاصمة فعاليات معسكر التأهيل والتدريب للشباب لسوق العمل ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021 بحضور 20 مشاركاً.

ووفقاً لبيان المديرية اليوم، تحدث مدير شباب العاصمة جمال الزعبي في ختام المعسكرات، عن اهمية تمكين الشباب للدخول إلى سوق العمل بكفاءة، والتعرف على مسارات ومتطلبات سوق العمل وتوجيه الشباب نحو التدريب والبحث عن الفرص المتاحة في هذا المجال.

واختتم في المديرية معسكر "مئوية الدولة الاردنية" بمشاركة اندية العاصمة، وحضور 40

مشاركا ضمن الفئة العمرية من 18 الى 30 عاما عبر وسائل الاتصال الحدية.

وتحدث الدكتور طلال العبدالات في ختام المعسكر، عن انجازات الدولة الاردنية في المئوية الاولى، ودور الهاشميين منذ تأسيس امارة شرق الاردن وحتى يومنا هذا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية، وعن دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في تنمية وتطوير وبناء الوطن وتعظيم انجازاتة الوطنية .

وفي السياق، اختتم في كل من مركز شباب الفيصلية ومركز شباب ماركا ومركز شباب القويسمة فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، بحضور 20 مشاركا عبر وسائل الاتصال الحديثة والمرئية بهدف تمكين الشباب بمهارات الحياة الأساسية والتفاعل مع متغيرات ومتطلبات العصر.

وإنطلقت في مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد اليوم وعبر تطبيق زووم، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021، بحضور 25 مشاركة من أعضاء المركز.

وتحدث خلال اللقاء المدربة ريم العثمان عن مهارات الاتصال والتواصل ومهارات حل المشكلات واتخاذ القرار المناسب.

من جهة أخرى، إنطلقت في مركز شابات سهل حوران فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021 بمشاركة 25 شابة من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من (18- 24 عاما).

واشارت رئيسة هيئة الإشراف ولاء قازان إلى أهمية المشاركة في معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021 بهدف إستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب وبخاصة خلال جائحة كورونا، وصقل شخصياتهم وتنمية القدرات والمواهب الإبداعية لديهم مع إكتساب العديد من المهارات الحياتية االمختلفة.

وتحدثت المدربة آمال علاونه عن مفهوم التماسك الاجتماعي والتدريب على المهارات الحياتية والمعرفية ومهارات الثقافة المالية ، بالإضافة إلى الحديث عن مفهوم تقدير الذات وتأكيد الهوية وكيفية تحقيق الذات للفرد.

وفي مركز شباب الطره التابع لمديرية شباب إربد انطلقت اليوم ، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز.

وخلال اللقاء تحدث المدرب القائد عيسى الشبول عن بدء الحركة الكشفية وتاريخ تأسيسها، وأهداف الكشافة وأهمية العمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمعات المحلية. وفي نهاية اللقاء تم إطلاق مجموعة من الصيحات والأناشيد الكشفيه التي تستخدم أثناء التمارين الصباحية اليومية في المعسكر.

ونظم مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي اليوم ، معسكر الأنماط الصحية والنشاط البدني ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021 .

وتحدثت المدربة أشجان الشريدة، عن أهمية تعزيز أنماط الحياة الصحية لإيجاد بيئة آمنة وداعمة للشباب، من خلال تعزيز السلوكات الإيجابية لديهم، والتخلص من السلوكات السلبية، لافتة الى اهمية الغذاء السليم والابتعاد عن الوجبات السريعة المسببة لامراض السمنة والسكري ، اضافة الى ممارسة التمارين الرياضية للمحافظة على الجسم السليم .

كما عرضت المدربة خلود الزيوت ، لاهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية لضمان عدم العدوى بفيروس كورونا ، وأبرز السبل الوقائية الواجب اتخاذها للحد من انتشار الفيروس .

واختتم في مركز شباب السلط اليوم معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي والذي أقيم وجاهيا بمشاركة 16 شابا من الفئة العمرية 15_17 عام ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021.

واشتمل المعسكر على محاضرات عن دور الكشافة وأهميتها وكيفية تأسيسها .

وقالت مديرة شباب البلقاء الدكتورة خديجة أبو حمور، إن المعسكر يهدف إلى تجذير قيم العمل التطوعي واثرة على الشباب انفسهم ومجتمعهم ووطنهم والمساعدة على دفع عجلة التنمية المستدامة بالاضافة إلى تعريفهم باهمية العمل التطوعي وغرس روح الولاء والانتماء في نفوس الشباب.

وفي الختام كرم رئيس المركز هاشم النسور مديرة شباب البلقاء بدرع ومدالية تقديراً لجهودها في خدمة القطاع الشبابي. وفي سياق متصل نفذ مركز شابات عين الباشا ومركز شباب العارضة وجاهياً معسكر أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني والرياضي بمشاركة 30 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية من 15-17 عام على مدار يومين.

وهدف المعسكر أنماط إلى تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز إنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وتعريف المشاركين بأهمية الرياضة على الصحة وعرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.