عمان - الرأي

أعلنت «هيتاشي إيه بي بي باور جريدز» Hitachi ABB Power Grids أمس، تغيير اسمها لتصبح «هيتاشي إنرجي» Hitachi Energy اعتبارًا من تشرين أول القادم، وحاز قرار تغيير الاسم على موافقة مجلس الإدارة والمساهمين، ويأتي تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى للمؤسسة منذ انطلاق عملياتها في الأول من تموز عام 2020.

وتمتلك شركة «هيتاشي لمتد» Hitachi Ltd حصة 80.1 في الشركة المحاصّة وتحمل «إيه بي بي لمتد» ABB Ltd زمام الموازنة.

وقال الرئيس التنفيذي لدى «هيتاشي» ومديرها التنفيذيتوشياكي هيجاشهارا ، بتغييرنا اسم الشركة ليكون «هيتاشي إنرجي»، فإننا نعمل على توطيد التزامنا ببناء مجتمع مستدام. ستساهم كل من «هيتاشي» و»هيتاشي إنرجي» في حل المشكلات الاجتماعية وتحسين نوعية الحياة للشعوب من خلال تحقيق الابتكار الاجتماعي في مجال الطاقة مع العملاء والشركاء.»

وذكر رئيس شركة «هيتاشي» ومدير عملياتها «كيجي كوجيما» ستجمع «هيتاشي» التقنيات الرقمية مثل Lumada بتقنيات الطاقة المتقدمة الخاصة بشركة «هيتاشي إنرجي» بغية توفير حلول طاقة ابتكارية من شأنها خلق قيم اجتماعية وبيئية واقتصادية.»

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «هيتاشي إيه بي بي باور جريدز» كلاوديو فاتشين: «إن ملامح مشهد الطاقة في تطور مستمر وكذلك نحن،». وتابع قائلًا، «مع اسمنا الجديد «هيتاشي إنرجي» فإننا نعزز التزامنا نحو خلق قيمة فائقة للعملاء، وموظفينا، ومجتمعنا.