اربد - اشرف الغزاوي 

وقعت شركة مياه اليرموك عدداً من الاتفاقيات مع مجموعة من اصحاب الآبار الخاصة لاستئجار تلك الابار من أجل تزويد مناطق اختصاص الشركة بكميات اضافية من المياه المخصصة للشرب خلال الصيف الحالي تقدر بنحو ٨٣٠ متر مكعب / ساعة .

وقال مدير عام الشركة المهندس منتصر المومني، ان الاتفاقيات الجديدة تضاف إلى الاتفاقيات السابقة لتلك الغاية التي تقدر كمياتها بنحو ٩٠٠ متر مكعب /ساعة بهدف مواجهة أزمة نقص كميات المياه المنتجة والتخفيف على المواطنين في محافظات الشمال .

واكد المومني ان هذه الاتفاقيات تؤكد الحرص على سد حاجة المواطنين في ظل ازمة المياه خلال هذا الصيف والتي رافقت نقصا في نسبة الهطول المطري خلال فصل الشتاء الذي مضى مؤكدا قيام الشركة بتوزيع كميات المياه بعدالة والعمل ما امكن ببرنامج التوزيع المعتاد ليحصل المواطن على الحصة الكافية من المياه.

واشار المومني انه تم البدء بضخ المياه من بعض هذه الابار لمناطق محافظات الشمال بعد استكمال عمليات ربط هذه الابار على خطوط وشبكات المياه الخاصة بشركة مياه اليرموك والعمل جار بالسرعة الممكنة على استكمال ربط باقي الآبار مما سيكون له الأثر الإيجابي على تعزيز حصة الفرد من مياه الشرب .