الطفيلة - أنس العمريين

عقد مركز الدراسات التنموية في جامعة الطفيلة التقنية، عبر تقنية الاتصال المرئي، محاضرة تثقيفية توعوية حول مطعوم فيروس كورونا (حقائق وشائعات).

وقدم عضو اللجنة الوطنية للأوبئة وأستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة الدكتور عزمي محافظة، شرحا مفصلا عن أهمية الإقبال على أخذ المطعوم لمحاربة إنتشار الوباء والقضاء عليه، داعيا إلى الابتعاد عن الشائعات التي تثار حول المطعوم وعدم الأخذ بها ودرء المخاوف.

وقال مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة، خلال المحاضرة ان كوادر صحة الطفيلة على جاهزية عالية في التعامل مع الوباء ويقومون بجهود إضافية في تقديم الخدمة المثلى للمواطن، وطمئن عن توفر المطاعم بكافة انواعها لأبناء المحافظة، داعيا المتخلفين عن اخذ المطعوم في الأيام السابقة إلى التوجه للمراكز الصحية المعتمدة من خلال الرسائل النصية من المنصة التي وصلت لهواتفهم.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني، دور الجامعة في التوعية المجتمعية لتلقي لقاح كورونا، مؤكدا انه تلقى اللقاح امتثالاً لنصائح وإرشادات وزارة الصحة ضمن حملتها التوعوية ومن منطلق المسؤولية تجاه أنفسنا وتجاه أبناء المجتمع.

ودعا الحوراني أسرة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي في محافظة الطفيلة بضرورة تلقي اللقاح للحد من إنتشار الفيروس، مع الالتزام بشروط التباعد واستخدام الكمامة والقلفزات.