وقعت شركة أورنج الأردن وجامعة الحسين التقنية اتفاقية لتزويد الجامعة بمجموعة من التقنيات والأجهزة التي تضمن أعلى مستويات الأمن المعلوماتي والسيبراني، بالتعاون مع شريك أورنج Fortinet العامل في مجال الحلول المتكاملة للأمن السيبراني.

و تقدّم أورنج بالشراكة مع FutureTech للأنظمة الرقمية جميع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تحتاجها الجامعة.

وستزوّد أورنج الجامعة بحلول الجيل الجديد من جدران الحماية، وجدران الحماية الخاصة بتطبيقات الويب، وحلول مكافحة البريد العشوائي، وستقوم بتقديم وتنفيذ وإدارة جميع الخدمات وتوفير مختلف أشكال الدعم المطلوب للجامعة بما في ذلك الأجهزة، ترخيص التشغيل، التثبيت اللازم لتشغيل حلول الأمن السيبراني، فضلاً عن تعاونها مع Fortinet لتدريب فريق الجامعة على جميع الخدمات المنفذة.

وقال المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات في شركة اورنج، المهندس سامي سميرات، سنقدم للجامعة خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير المزيد من الخدمات وخاصة في مجال الأمن السيبراني التي أصبحت مهمة في ظل توسّع الرقمنة، حيث ان الجامعة صرح تعليمي متميز على مستوى المملكة لتدريب وتطوير مهارات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأكّد سميرات ان الشركة ستعمل كمزوّد رقمي مسؤول لتوفير مختلف المتطلبات والدعم لتحقيق أقصى استفادة من الحلول بكل موثوقية، بالإضافة إلى ضمانها مرونة الأعمال وخفض الكلف التشغيلية وحماية المعلومات وتطوّرها باستمرار لتتناسب مع التغيرات العالمية وتوجّهات السوق.