عمان - الرأي

ضمن لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو أنس الصادق وأنوار الزيود ومحمود الطرايرة برونزيات أوزانهم في بطولة صوفيا الدولية المصنفة من عيار نجمة واحدة والتي اختتمت منافساتها في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وبحسب أمين السر الناطق الاعلامي للاتحاد اللعبة فيصل العبداللات فإن الزيود ضمن برونزية وزن ت ٤٩ كغم والطرايرة ت٥٤ كغم، والصادق فوق ٨٠كغم.

وكان الصادق فاز على لاعب من هنجاريا ٢٥-٩ و تأهل لنصف النهائي، فيما جاءت نتائج بقيه لاعبي المنتخب الوطني على النحو الآتي: فاز صالح الشرباتي في المباراة الاولى ضمن منافسات وزن تحت ٨٠ كغم على البرتغالي بنتيجة ١٤-٥، تغلب زيد مصطفى في وزن ت ٦٨ كغم على لاعب من سلوفينا وعلى لاعب من بلغاريا ١٥-٥، وفاز زيد الحلواني في وزن ت ٥٨كغم في مباراته الأولى على لاعب من بريطانيا وفي الثانية على لاعب من البرتغال ١٥/٥،

أما اللاعبة جوليانا الصادق فقد فازت على اللاعبة النمساوية ٢٠-٠، في منافسات وزت ت٦٧ كغم، وخسر لؤي حميدان في مباراته الثانية أمام اللاعب المصري عمر شاراكي بنتيجة 14/12في وزن ت ٥٤كغم،في حين جاء تأهله عن المباراة الاولى بالقرعة free.

وبدورها تغلبت نتالي الحميدي في المباراة الأولى ضمن منافسات وزن ت ٥٩ كغم على اللاعبة الصربية انجليا بوروسيك 16/2 قبل أن تخسر في الثانية أمام اللاعبة الاسبانية ألرلت بينيتو اوتز، في حين تعثرت راما ابو الرب في وزن ت ٧٣ كغم في مباراتها الثانية أمام اللاعبة الالمانية ياني٦/٩.

وتعتبر هذه هي أول مشاركة للمنتخب الوطني بعد غياب دام عام كامل بسبب ظروف جائحة كورونا وتأجيل أغلب البطولات والأحداث.

وتأتي البطولة التي شارك فيها ما يقارب ١٠٠٠ لاعب ولاعبة كمحطة تحضيرية للمنتخب الوطني قبيل المشاركة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢١ إلى جانب أهميتها من ناحية الوقوف على القدرات الفنية للاعبين واللاعبات من خلال الاحتكاك والعودة إلى أجواء النزالات الرسمية.

وبعد الانتهاء من المشاركة في بطولة صوفيا سيتوجه المنتخب من بلغاريا إلى تركيا للمشاركة في بطولتها والتي ستحظى بمشاركة أكثر من ١٨٠٠ لاعب ولاعبة وستقام خلال الفترة من ١٠ إلى ١٢ الجاري.