عمان - غازي القصاص

تصدر بهاء الشنيك ومرح عمر البطولة التصنيفية لمنتخبي الرجال والناشئات تحت (17) سنة بالريشة، والتي اختتمت مؤخراً بقاعة اتحاد الريشة في مدينة الحسين للشباب.

جاء تصدر بهاء برصيد (14) نقطة عقب فوزه بنتيجة 2-0 في جميع مبارياته على: عز الدين سامي وضياء سويدان وأيهم عبد الدين وكرم عسيلة وطارق الحمصي وأيوب عبابنة علاوة على دموع عمرو التي شاركت من العنصر النسوي.

وتعادل ثلاثة لاعبين برصيد (10) نقاط لكل منهم، وبفارق الأشواط حل عز الدين سامي ثانياً، ضياء سويدان ثالثاً، وأيهم عبد الدين رابعاً.

عزالدين فاز بنتيجة 2-0 على كل من: ايهم وكرم ودموع وطارق وايوب، وخسر بنتيجة 1-2 امام ضياء الذي خسر أمام ايهم بنتيجة 1-2، وفاز بنتيجة 2-0 على: دموع وطارق وأيوب، وبنتيجة 2-1 على عزالدين، وايهم فاز 2-0 على: طارق وايوب ودموع وضياء، وخسر بنتيجة 0-2 امام بهاء وعزالدين.

وجاءت دموع عمرو خامساً برصيد (6) نقاط من فوزها على: كرم بنتيجة 2-1 وايوب بنتيجة 2-0، وطارق بذات النتيجة.

وحل كرم عسيلة سادساً برصيد (4) نقاط من فوزه على ايوب بنتيجة 2-0، وعلى طارق بنتيجة 2-1، وخسارته بنتيجة 0-2 امام كل من: ضياء وبهاء وعزالدين وايهم، وبنتيجة 1-2 امام دموع عمرو.

وجاء طارق الحمصي سابعاً برصيد نقطتين من فوزه الوحيد على ايوب بنتيجة 2-0، وخسارته في بقية مبارياته: امام كرم بنتيجة 1-2، وامام بهاء وعزالدين وضياء وايهم ودموع بنتيجة 0-2، وامام كرم بنتيجة 1-2، فيما جاء ايوب عبابنة ثامناً وأخيراً بخسارته في كافة مبارياته بنتيجة 0-2.

وقال مدرب منتخب الرجال والسيدات طارق الفاعوري: جاءت المنافسات قوية، وتم اعتماد تشكيلة المنتخب الوطني من اللاعبين: بهاء وعزالدين وضياء وايهم الحاصلين على المراكز 1-4، واستبعاد اللاعبين كرم عسيلة وطارق الحمصي وأيوب عبابنة الحاصلين على المراكز 6-8.

ولفت الى ان اللاعبين الذين تم اعتمادهم سيباشرون استعداداتهم للبطولة العربية القادمة، وللاستحقاقات المقبلة على الصعيد الآسيوي في حال سمحت الحالة الوبائية.

وجاء تصدر مرح عمر البطولة التصنيفية لمنتخب الناشئات التي أشرف عليها مدرب الفئات العمرية يوسف ابوالمنذر برصيد (12) نقطة، وعقب فوزها في كافة مبارياتها بنتيجة 2-0 على كل من: وسام حمودة ومريم سامي ولميس الخطيب وليان الخطيب وماريا سامي وجنى عسيلة.

وحلت مريم سامي ثانياً برصيد (10) نقاط من فوزها بنتيجة 2-0على: وسام ولميس وليان وماريا وجنى، فيما جاءت وسام حموده ثالثاً برصيد (8) نقاط من فوزها بنتيجة 2-0 على: جنى وماريا وليان ولميس.

وجاءت لميس الخطيب رابعاً برصيد (6) نقاط من فوزها 2-0 على: ليان وماريا وجنى، فيما حلت ماريا سامي خامساً برصيد (4) نقاط من فوزها بنتيجة 2-1 على ليان وبنفس النتيجة على جنى.

وبالمركز السادس جاءت ليان الخطيب برصيد نقطتين من فوزها بنتيجة 2-0 على جنى عسيله التي حلت بالمركز السابع والاخير برصيد خال من النقاط لخسارتها في كافة مبارياتها.

ووصف المدرب أبو المنذر منافسات البطولة بـ الساخنة، مؤكداً على اهميتها في تطوير أداء اللاعبين خلال الوقت الراهن، لعدم وجود مشاركات تنافسية خارجية.