الزرقاء - نبيل محادين

قال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة إن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد قدم لنا جرعة من التفاؤل والامل في لقائه مع التلفزيون الاردني.

وتابع ونؤكد على حديث سمو ولي العهد بأن المستقبل الذي نريده للأردن هو مجتمع أساسه الانتاجية والعدالة والكفاءة والتي طالما شكلت المبادئ الرئيسية للقيادة الهاشمية على أرض الواقع وأخذت العديد من المساحات في كتب التكليف الموجهة الى الحكومات المختلفة، فالمنعة والتقدم تكمن في تحقيق تطلعات جلالة الملك المفدى في دولة الانتاج.

وبين حمودة أن غرفة صناعة الزرقاء تعمل بجد لتحقيق تطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني في التحول نحو دولة الانتاج من خلال التركيز على القضايا التي تهم القطاع الانتاجي في محافظتي الزرقاء و المفرق والتعاون مع الجهات المعنية المختلفة لتطوير البنية التحتية وزيادة التنافسية للقطاع الصناعي.

واشار الى أن احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية تأتي وقد حافظ الهاشميون على صمود المملكة في منطقة ملتهبة عانت من الظروف السياسية الصعبة، حيث أكد سمو ولي العهد في المقابلة على أن الاردن مر بظروف صعبة خارجة عن ارادته أثرت على مسار الاصلاح الاقتصادي الذي يعتبر جوهر تحدينا الذي نواجهه بتحديد الاهداف الواضحة ومؤسسة العمل و الجرأة في اتخاذ القرار، ونؤكد ان ذلك يكون بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب وتقييم النتائج على الارض.

وأكد حمودة حديث سمو ولي العهد في تعزيز الطاقات الشبابية وضرورة العمل على تطوير قدراتهم والتركيز على التعليم التقني.

وأضاف نتشرف في غرفة صناعة الزرقاء باستضافة مختبر الألعاب والذي يعتبر اهم حاضنات الشباب في محافظة الزرقاء ودعم العديد من المبادرات الشبابية وتوفير المكان المناسب والبنية التحتية لتدريب وتأهيل الشباب بالتعاون مع العديد من المؤسسات العاملة في هذا المجال.