الزرقاء - شاكر الخوالدة

بات طموح الفوز بلقب بطولة درع اتحاد كرة القدم محصوراً بين أربعة أبعاد هي أطراف الدور قبل النهائي من البطولة التي تقام بمشاركة أندية المحترفين فقط.

واكتمل الليلة قبل عقد الفرق الأربعة، المتأهلة إلى المشهد قبل النهائي، بعد اختتام المرحلة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وهي: الوحدات، الفيصلي، الجزيرة والجليل.

وستقام مباراتا الدور قبل النهائي على ستاد الأمير محمد بالزرقاء يوم الثلاثاء المقبل وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وتجمعان الوحدات مع الفيصلي عند الثالثة عصراً، فيما يلتقي الجزيرة نظيره الجليل عند السادسة مساء.

وسيتأهل الفائزان من مواجهتي هذا الدور إلى المباراة النهائية التي تم تحديد يوم 13 آذار الجاري موعداً لها وعلى ستاد الأمير محمد الذي استضاف كافة مباريات البطولة.

وجاء تأهل الوحدات بصفته بطلاً للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما حل معان ثانياً بـ 3 نقاط وسحاب أخيراً دون نقاط، أما الفيصلي فقد تصدر المجموعة الثانية بـ 4 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن الرمثا وتلاهما البقعة (دون نقاط).

وبدوره فقد وضع الجزيرة نفسه في الدور قبل النهائي بتربعه على قمة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متقدماً على الحسين (3) وعلى شباب الأردن (0)، بينما اعتلى الجليل صدارة المجموعة الرابعة بـ 6 نقاط ومتفوقاً على شباب العقبة والسلط (نقطة) لكل منهما.

يذكر أن مباريات الدور الأول أقيمت بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث تأهل بطل كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي مباشرة.

وتقام منافسات البطولة دون جماهير، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظاً على السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد.