عمان - غازي القصاص

صعّدت فرق أندية الدرجة الممتازة بالكرة الطائرة من وتيرة استعداداتها لبطولة الشباب مواليد 2002- 2003 التي تنطلق الأحد القادم، وبمُشاركة تسعة أندية بعد اعتذار وادي موسى عن عدم المُشاركة.

وأصدر الاتحاد مؤخراً جدول البطولة التي توزعت الفرق المُشاركة فيها على مجموعتين، تجري المباريات وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، الذي تُقام مباراتاه بطريقة التقاطع، ويلعب الفائزان لتحديد المركزين الأول والثاني والخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتضم المجموعة الأولى أربعة فرق: شباب الحسين والوحدات ومليح والمشارع، ويبدو صعود شباب الحسين والوحدات للدور قبل النهائي شبه مضمون في ظل فارق المستوى الفني، بينما تضم الثانية خمسة فرق: البقعة والعودة والكرمل وعيرا والمشارع.

وتُقام مباراتا الجولة الأولى لفرق المجموعة الثانية عند الرابعة مساء الأحد القادم، وتجمعان المشارع مع الكرمل بقاعة مدينة الحسن، وعيرا مع العودة بقاعة قصر الرياضة، فيما مباراتا الجولة الأولى للمجموعة الأولى يوم الاثنين القادم بقاعة قصر الرياضة، ويلتقي فيهما شباب الحسين حامل اللقب مع ضيفه مليح عند الرابعة مساءً، الوحدات مع نظيره المشوار عند السادسة مساءً.

وقال سامي المحاسنة مدرب عيرا: نُخطط لانتزاع احدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي المُخصصتين لفرق المجموعة الثانية، وتم اعتماد قائمة لاعبي الفريق الذين سيمثلون عيرا في البطولة وهم: أنجاد المحاسنة وراشد العريق ومحمد المحاسنة وعامر أبو مخلب ومصطفى المحاسنة وعمر أبو مخلب ومحمد زيادات ومحمد العلوان وعبدالآله طويقات وزيد محاسنة وعبدالله كايد.

من ناحية أخرى تجتمع اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة الطائرة عند الرابعة والنصف مساء اليوم برئاسة سمو الأميرة آية بنت الفيصل رئيس اللجنة.

وبحسب نائب رئيس اللجنة المؤقتة العميد جهاد قطيشات يتم في الاجتماع الذي يُعقد عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع بحث الأمور المتصلة بتحضيرات الاتحاد لانطلاق بطولتي الشباب والشابات مواليد عامي 2002- 2003، وخطة الاتحاد لموسم 2021، والتعديلات التي جرت على لوائح البطولات، ومراكز الواعدين وآلية متابعتها من قبل الاتحاد والجهاز الفني.

وكان الاتحاد قرر في جلسته الماضية إيقاف تدريبات منتخبي الشباب والناشئات ليتمكن اللاعبون واللاعبات من الالتحاق باستعدادات فرقهم المشاركة في بطولتي الفئتين العمريتين، وكما تم تخفيض رواتب الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية الى النصف.

واوضح قطيشات ان مواعيد مباريات بطولة الشابات التي تجري بطريقة الدوري من مرحلة واحدة تم تثبيتها كما جاء من لجنة المُسابقات، وتُشارك فيه خمسة اندية من اصل ثمانية منتسبة للاتحاد هي: النصر حامل اللقب ودي لاسال والتعاون وديرعلا والبتراء، بينما اعتذرت عن المشاركة ثلاثة فرق: المقاولون والقدس ووقاص.

ويلتقي في مباراتي الجولة اللأولى المقررتين عند الرابعة مساء (16) الجاري: دي لاسال مع التعاون بقاعة قصر الرياضة، والبتراء مع النصر بقاعة مدينة الامير محمد.

وتختتم البطولة يوم الأول من نيسان القادم بإقامة مواجهتي الجولة الخامسة بقاعة قصر الرياضة، وتجمعان: البتراء مع ديرعلا عند الثالثة مساءً، والنصر مع دي لاسال عند الخامسة مساءً.