​​​​​​​السلط - الراي

برعاية الدكتور محمد أبو حمور وزير المالية الأسبق والأمين العام لمنتدى الفكر العربي، أشهر في مركز موسى الساكت الثقافي في مدينة السلط كتاب "أوجاع صحفي" لمؤلفه الزميل الإعلامي محمد الوشاح.

واشتمل الحفل الذي حضره النائب نضال الحياري وعدد من الصحفيين والإعلاميين وقادة الرأي على القاء كلمات أشادت بالكتاب ومؤلفه.

وقال راعي الحفل الدكتور محمد أبو حمور إن مواجهة الحقيقة هي قدر الصحفي والإعلامي، ولطالما كانت كلمة الحق غالية الثمن، فإن الإعلامي محمد الوشاح أبى أن يتنازل عن سلاحه المعنوي من القيم الإنسانية والوطنية والعروبية، ولهذا قدّم الأحداث والمواقف خالية من البهرجة والتزويق واعترف بكل شجاعة بأخطاء التجربة عند وقوعها، وسمّى الأشياء بأسمائها حين كانت النتيجة فشلاً أو تعثراً أو مغامرة غير محسوبة وبكل صدق وصراحة، وبالمقابل كان النجاح حليفه في الكثير من المواقف والإنجازات.

ومن جهته قال الأديب والكاتب الأستاذ هاشم القضاة، "قرأتُ الكتاب فازددتُ به علماً ومعرفة بمهنة الصحافة، ووقفتُ على معلومات ثرية زادتني قناعة ويقيناً بأن الصحافة والجندية توأمان، وأن الصحفيين جنود مُجندون لتحرّي الحقيقة، وأنهم معرّضون في كل وقت لكل احتمال، من هنا أقول بأن الإعلامي محمد الوشاح ظلّ ولا يزال صاحب تجربة إعلامية عميقة ومتميزة في انتمائها الوطني وانحيازها للحق والحقيقة".

وعن كتابه أوجاع صحفي قال مؤلفه الوشاح إنه وظف في الكتاب تجربته العملية خلال مسيرته الصحفية والإعلامية الممتدة لأكثر من 40 عاماً، وهو ينصح طلبة الاعلام في الجامعات والمستجدين في المهنة الصحفية قراءة كتابه الحافل بالمواقف المهنية الصعبة والمفيدة.

وأدارت الحفل الدكتورة عبله وشاح مديرة الاعلام والاتصال في هيئة تنظيم النقل البري والناطق الاعلامي باسمها.