عمان - غازي القصاص

ظفر محمد الرمحي (الجزيرة) الليلة قبل الماضية بلقب بطولة الأساتذة بـ البولينج عقب تغلبه على نبيل شاهين (شباب الحسين) بنتيجة 2-0، وبواقع 218- 195 و192- 184 في المباراة النهائية من النسخة الأولى لبطولة فردي الأساتذة التي اُقيمت بصالة نخبة الأردن.

وجاء تأهل الرمحي لنهائي البطولة التي شارك فيها (16) لاعباً حجزوا مقاعدهم عبر ترتيبهم في السباق التأهيلي، عقب تغلبه في دور الستة عشر على يزن العجلوني (الفيصلي) بنتيجة 2-1، وفي دور الثمانية على يزن النوباني بنتيجة 2-0، وفي قبل النهائي على مؤمن القضاة بنتيجة 2-0.

وتأهل شاهين للنهائي عقب تغلبه في دور الستة عشر على خالد الجعبري (الحسين) بنتيجة 2-1، وفي دور الثمانية على محمد الصقر بنتيجة 2-0، وفي قبل النهائي على عبدالرحمن الاخرس بنتيجة 2-1.

وقام عمار يامين امين سر لجنة البولينج ومدير البطولة عقب ختام المباراة النهائية بتتويج محمد الرمحي وتسليمه الجائزة المالية ومقدارها (300) دينار، وشاهين بلقب وصيف البطل وجائزته (150) دينار.

ووفق نظام البطولة التي جرت بطريقة خروج المغلوب، جاء عبدالرحمن نافذ (الحسين) ثالثاً بالرجوع إلى نتيجة الشوط الأخير لكل منهما في لقاء الدور قبل النهائي، حيث جمع فيه (206) نقاط، وتسلم جائزته (100) دينار، بينما حصل مؤمن القضاة (الفيصلي) على (160) نقطة فيه ليحل رابعاً.

وقال محمد الرمحي عقب فوزه باللقب: كان مشوار المنافسة في البطولة صعباً للغاية، ولكنني تدربت بشكل مكثف وحضّرت نفسي من الناحية الفنية جيداً، واستطعت بالتصميم والتركيز في الأداء تجاوز المنافسين، وبلوغ المشهد الختامي، ومن ثم اعتلاء قمة البطولة.

وقال محمد الصقر لاعب شباب الحسين، 17 ربيعاً، والمتصدر السباق التأهيلي لفردي الأساتذة حتى جولته الاخيرة: قدمت عروضاً قويةفي كافة مبارياتي، فاحتفظت بالصدارة في جولات عدة، لكن التوفيق ابتعد عني في دور الثمانية للمسابقة، فخرجت من البطولة لخسارتي أمام المُصنف التاسع نبيل شاهين.

وختم: اعتبر المُشاركة مُفيدة جداً لي، اكسبتني خبرة تنافسية في ظل محدودية البطولات، وساخطط من الآن للحصول على لقب النسخة القادمة.

وبدوره قال عمار يامين: شهدت البطولة احتدام المنافسات من دورها الأول ، وقدم اللاعبون فيها أداءً قوياً أكد تطور البولينج الاردنية، وقدرتها على المنافسة الخارجية في قادم الأيام.

وكشف أن لجنة البولينج ستُحدد في جلستها القادمة الفترة الزمنية لإقامة النسخة الأولى من بطولة كأس الأردن للفرق، والتي ستكون باكورة نشاطات البولينج لموسم 2021، ويُشارك فيها الأربعة الكبار، وهي فرق: الفيصلي (ب) اول الدوري، الجزيرة (ب) ثاني الدوري، وشباب الحسين (أ) و (ب) ثالث ورابع دوري 2020.