معان - الرأي



تفقد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور منشآت ومرافق الوزارة في محافظتي معان والعقبة.

وأكد الجبور خلال زياراته التفقدية حرص الوزارة على الاهتمام بالمنشآت والمرافق الشبابية من ناحية الصيانة المستمرة وتأهيلها، لضمان استدامتها وتقديم خدماتها للشباب على أكمل وجه وبشكل آمن ومنظم يضمن سلامة منتسبيها إلى جانب تعقيمها باستمرار لاستقبال الشباب فور سماح الوضع الوبائي بذلك لممارسة أنشطتهم وهواياتهم المختلفة.

وشملت الزيارة الميدانية مبنى مديرية معان ومركز شباب معان ومجمع الأميرة هيا الرياضي، وفي العقبة ملعب الحميمة ومراكز شباب وشابات القويرة والديسة وملعب وصالة شباب القويرة والراشدية، ومبنى المديرية ومدينة الأمير حمزة للشباب.

وتأتي الزيارات المستمرة التي تنفذها الوزارة بشكل متواصل لجميع منشآتها ومرافقها في كافة محافظات المملكة لمتابعة أبرز الاحتياجات والمتطلبات التي تحتاجها عن كثب، وتقييم عملها بما يتناسب مع تطلعات الوزارة في حفظ واستدامة جميع مرافقها بالشكل المطلوب، وللاستماع إلى مطالب العاملين مع الشباب لتجويد وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للشباب.

وشارك الجبور بالحفل الذي اقامته مديرية شباب معان برفقة نائب محافظة معان عاطف البطوش، بمناسبة مئوية تأسيس الدولة، لتكريم المتقاعدين العسكريين ورفقاء السلاح، تقديراً لعطائهم وجهودهم في خدمة الوطن.

وأشار الجبور إلى أن الوزارة حريصة على دعم الشباب في كافة أنحاء المملكة وخاصة في قرى الأطراف وتوفير كافة المتطلبات من البرامج والأنشطة والمرافق الرياضية التي يحتاجونها لتلبية طموحاتهم وترجمتها على أرض الواقع.

تجدر الإشارة إلى أن ملعب الحميمة قد أحيل عطاء استكمال وإنشاء مدرجاته ومرافقه في نهاية عام ٢٠١٩، وهو قيد الإجراء حالياً، وسيتم استكمال العطاء نهاية نيسان المقبل، حيث خصصت الوزارة مبلغ ١٤٥ ألف دينار للعطاء مع ملعب الراشدية ودبة حانوت، ووصلت نسبة إنجازه إلى ٩٠٪؜

من جهة أخرى، شارك الفريق الإعلامي لمديرية شباب الكرك بالورشة التدريبة "أنواع التضليل الإعلامي"، ضمن حملة "فرسان أصيل" التي تنظمها وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة اليونسكو ومؤسسة نبض للتربية الإعلامية والمعلوماتية بمشاركة(80) شاباً وشابة عبر تطبيق زووم.

وتحدثت د. عنود الزعبي عن مفهوم التضليل الإعلامي وأنواعه من حيث التلاعب بالمعلومات ولفت الانتباه حول قضية معينة والتقليل من قيمة الموضوعات المطروحة والتفكيك والتجزئة