إربد -  الرأي 

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات لدى لقائه مدير قسم التعاون والثقافة في السفارة الفرنسية في عمان جيل رولاند، سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات التعليمية الفرنسية.

وأكد الهيلات على عمق علاقات التعاون التي تربط الجامعة بالسفارة الفرنسية وعدد من الجامعات الفرنسية المرموقة، لافتا إلى حرص جامعة اليرموك على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية الفرنسية وخاصة الجامعات التي تحتل مراتب متقدمة في تصنيف الجامعات على مستوى العالم.

وأشار الى سعي الجامعة لتطوير علاقات التعاون مع مختلف الجامعات الدولية الرائدة في مختلف المجالات العلمية، من خلال تفعيل برامج التبادل الطلابي، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية لما له من آثار ايجابية وبما يسهم في تعزيز حضورها الأكاديمي والعلمي في مختلف دول العالم.

وقال، إن الجامعة تدرس امكانية طرح برامج دولية لمرحلة الدكتوراة بالتعاون مع جامعات دولية ذات تصنيف متقدم على مستوى العالم، والتعاون مع السفارة الفرنسية في عمان من أجل التشبيك مع الجامعات الفرنسة المهتمة في هذا المجال، لافتا إلى أن اليرموك تسعى لتكون نموذجا في تأطير التعاون الدولي والارتقاء بمستوى العلاقات الاكاديمية التي تربطها مع الجامعات المرموقة.

بدوره ، اشاد رولاند بعمق العلاقات التي تربط جامعة اليرموك بالسفارة الفرنسية ومختلف الجامعات الفرنسية خاصة في مجال تعليم اللغة الفرنسية، والآثار والتاريخ الحضاري، لافتا إلى أن السفارة تسعى إلى تطوير تعليم اللغة الفرنسية في الأردن.

وأكد استعداد السفارة لدعم البرامج والانشطة والفعاليات التي تعنى بهذا المجال على أن تكون هذه الفعاليات ذات تأثير ايجابي وتعود بالمنفعة على المجتمع والطلبة، مشيرا إلى أن السفارة ستبحث سبل توسيع وتعزيز التعاون المستقبلي مع جامعة اليرموك وخاصة في مجال التبادل الطلابي وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية واجراء المشاريع العلمية مع الجامعات الفرنسية ذات الاهتمام المشترك .