عمان - غازي القصاص

اعتذر وادي موسى أمس الأول عن عدم المُشاركة في بطولة الكرة الطائرة للشباب المُخصصة لفرق أندية الدرجة الممتازة العشرة، والمُقرر انطلاقها (14) الجاري.

جاء ذلك في خطاب تسلمته اللجنة المؤقتة للاتحاد من النادي، وحُولته إلى لجنة المُسابقات برئاسة اشرف الرفاعي عضو مؤقتة الاتحاد لاستبعاد وادي موسى من جدول البطولة.

وكانت الفرق وزعت على مجموعتين، وجاء وادي موسى في الاولى التي تضم شباب الحسين والوحدات ومليح والمشوار، وكان بحسب الجدول سيواجه حامل اللقب شباب الحسين في مباراة الافتتاح، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: الكرمل العودة وعيرا والبقعة والمشارع.

وأصدرت لجنة المسابقات امس جدول البطولة بعد استبعاد وادي موسى كالتالي:

المجموعة الأولى

الاثنين (15) الجاري بقصر الرياضة: مليح مع شباب الحسين عند الرابعة مساءً، والوحدات مع المشوار عند السادسة مساءً.

السبت (20) الجاري بقاعة مدينة الامير هاشم: الوحدات مع مليح عند الرابعة مساءً، وشباب الحسين مع المشوار عند السادسة مساءً.

الثلاثاء (23) الجاري عند الخامسة مساءَ: مليح مع المشوار بقاعة الامير هاشم، والوحدات مع شباب الحسين بقاعة قصر الرياضة.

المجموعة الثانية

الاحد (14) الجاري عند الرابعة مساءً: المشارع مع الكرمل بقاعة مدينة الحسن، عيرا مع العودة بقاعة قصر الرياضة.

الاربعاء (17) الجاري عند الرابعة مساءً: البقعة مع العودة بقاعة مدينة الامير محمد، المشارع مع عيرا بقاعة مدينة الحسن.

الاحد (21) الجاري بقصر الرياضة: الكرمل مع عيرا عند الرابعة مساءً، والبقعة مع المشارع عند السادسة مساءً.

الاربعاء (24) الجاري بقاعة مدينة الحسن: العودة مع المشارع عند الرابعة مساءً، والكرمل مع البقعة عند السادسة مساءً.

الاحد (28) الجاري عند الخامسة مساءً: عيرا مع البقعة بقصر الرياضة، والكرمل مع العودة بقاعة مدينة الامير محمد.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي المقرر بقصر الرياضة يوم (3) نيسان القادم بطريقة التقاطع، بلقاء متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية عند الرابعة مساءً، ومتصدر المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى عند السادسة مساءً، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية عند السادسة مساء السادس من الشهر ذاته، بينما يلتقي الخاسران عند الرابعة مساءً.

وعممت اللجنة المؤقتة الليلة قبل الماضية جدول بطولة الشابات التي تُشارك فيها خمسة فرق، وتجري وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة.

ويلتقي في مباراتي الجولة الأولى من البطولة المقررتين عند الرابعة مساء (16) الجاري: دي لاسال مع التعاون بقاعة قصر الرياضة، والبتراء مع النصر بقاعة مدينة الامير محمد، وتُقام مباراتي الجولة الثانية عند الرابعة مساء (22) الجاري، وتجمعان ديرعلا مع النصر بقاعة قصر الرياضة، والتعاون مع البترا بقاعة مدينة الامير محمد.

وتجري الجولة الثالثة بقاعة قصر الرياضة يوم (25) الجاري، بلقائي: دي لاسال مع البتراء عند الثالثة مساءً، وديرعلا مع النصر عند الخامسة مساءً، بينما الجولة الرابعة يوم (29) الجاري بقاعة قصر الرياضة، وتجمع النصر مع التعاون عند الثالثة مساءً، ودي لاسال مع التعاون عند الخامسة مساءً.

وتختتم البطولة باقامة مواجهتي الجولة الخامسة بقاعة قصر الرياضة، وتجمعان: البترا مع ديرعلا عند الثالثة مساءً، والنصر مع دي لاسال عند الخامسة مساءً.

وتحددت جوائز بطولة الشابات (2750) ديناراً موزعة على الفرق المُشاركة: الاول (1000) دينار، الثاني (750) ديناراً، الثالث (500) دينار، الرابع (250) ديناراً، الخامس (250) ديناراً.

في سياق مُتصل، أوقفت اللجنة المؤقتة للاتحاد في جلستها مؤخراً برئاسة العميد جهاد قطيشات نائب الرئيس تدريبات منتخبي الناشئين والناشئات لإتاحة الفرصة للاعبين للالتحاق بتحضيرات فرقهم المُشاركة في بطولتي الشباب والشابات.

وتم في ذات جلسة اللجنة المؤقتة تخفيض رواتب الجهاز الفني للمنتخبين بنسبة 50%، ويضم الجهاز الفني لمنتخبات الكرة الطائرة ابراهيم فيليب مديراً فنياً، ووليد العسود ورائد الحمود مدربين للناشئين، وزياد حبش مدرباً للناشئات.