عمان - الرأي

بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور صائب خريسات، ومدير مكتب المؤسسة الألمانية لخدمات التبادل الأكاديمي (DAAD) في الأردن السيد بنجامين شمالينج سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية، بحضور عميد كلية الدراسات العليا الاستاذ الدكتور محمود الرفاعي.

وخلال اللقاء تم بحث الخطوات الكفيلة بدعم وتشجيع الطلبة للالتحاق ببرامج الدراسات العليا وخصوصاً التطبيقية منها في الجامعات الألمانية على نفقة مؤسسة الـ (DAAD)، وزيادة فرص تطوير برامج مشتركة مع الجامعات الألمانية، ودعم عدد أكبر من المشاريع التطبيقية من قبل المؤسسة، وتشجيع تبادل الخبرات العلمية من خلال الزيارات العلمية والبحثية.

واكد الأستاذ الدكتور صائب خريسات خلال اللقاء حرص الجامعة على فتح قنوات التواصل مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية مما يوفر فرصا للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لاستكمال دراساتهم العليا، والقيام بزيارات علمية لهذا المؤسسات المتنوعة المنتشرة في مختلف بلدان العالم، مؤكدا سعي الجامعة إلى المزيد من التشبيك العالمي مع الجامعات والمؤسسات العلمية والأكاديمية والبحثية التي تخدم أهداف التعليم العالي الأردني وتعزز من التوجه العالمي للجامعة.

بدوره أعرب السيد بنجامين شمالينج عن حرص الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي على تعزيز وتوثيق التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا التي تحظى بسمعة علمية متميزة، وتضم الكفاءات المبدعة من أعضاء الهيئة التدريسية، مبيناً المشاريع التي تقدمها المؤسسة وتشجيعها للمهتمين بالبحث العلمي وببرامج المنح لنيل الماجستير والدكتوراه والزيارات البحثية المتبادلة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة. كما تقدم السيد شمالينج بدعوة الجامعة للمشاركة بافتتاح مكتب المؤسسة الإقليمي في عمان والذي سيتم بشهر حزيران القادم.