عمان - الرأي



أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، مها علي، أن اهتمام الوزارة بتعزيز تنافسية القطاعات ومنها قطاع الصناعة الدوائية، وسعيها لاعتماد السياسات الرامية لتمكين الصناعة المحلية من زيادة صادراتها.

جاء ذلك خلال لقاء علي، مع ممثلي الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي ورئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير، حيث استمعت إلى عدد من الموضوعات التي طرحوها لزيادة تنافسية القطاع.

وقالت علي، إن الوزارة تتابع تنفيذ توصيات لجنة التصنيع الدوائي التي شكلت في نيسان/ابريل من العام الماضي، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتوسيع القدرات المحلية لإنتاج الأدوية وصناعة المعدات والمستلزمات الطبية وتعزيز الصناعات الغذائية والزراعية.

وأشارت إلى "دراسة مطالب قطاع الصناعة الدوائية التي طرحت خلال الاجتماع بالتنسيق مع الجهات المعنية".

واطلعت الوزيرة، ممثلي قطاع الصناعات الدوائية، خلال الاجتماع، على مخرجات زيارة الوفد الأردني إلى بغداد الأسبوع الماضي، والسعي لتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين والمستجدات الخاصة بمشروع المدينة الاقتصادية المشتركة.

وشارك في الزيارة التي ضمت وزيري الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين ومسؤولين حكوميين، ممثلين عن القطاع الخاص وقطاع الصناعات الدوائية.

وعرض رئيس الاتحاد، ماهر الكردي، والأمين العام للاتحاد حنان السبول وممثلي الاتحاد، مطالب قطاع الصناعات الدوائية.

المملكة