الزرقاء  -  نبيل محادين

وقعت الجامعة الهاشمية مذكـرة تعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين للتعاون في مجالات تطوير وتقديم البرامج التدريبية المهنية المتخصصة في مجال تدريب المعلمين، وتقديم البرامج التدريبية بطريقة التعليم المدمج والتعلم الإلكتروني، وإجراء الأبحاث المشتركة في مجال تطوير التعليم والبحث العلمي، والاستفادة من خبرات الهيئة التدريسية في البرامج والمشاريع المشتركة.

وقع المذكرة نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور سلطان المعاني، والرئيس التنفيذي للأكاديمية الدكتور أسامة عبيدات، بحضور الدكتور فادي بلعاوي رئيس مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع/المسؤول عن متابعة تنفيذ المذكرة.

وأكد المعاني أهمية التشبيك والتشاركية مع المؤسسات الوطنية الرائدة التي تهدف إلى تحقيق الرؤى المشتركة وفق أسس مؤسسية، وتحدث عن خطة طموحة للتشبيك مع مختلف مؤسسات الوطنية العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المحلي.

من جانبه أكد عبيدات أن أكاديمية الملكة رانيا فخورة بالشراكة والانفتاح على الجامعات وبخاصة في برامج إعداد وتطوير المعلمين مهنياً، والتعاون وتبادل الخبرات في تزويد المعلمين في الأردن والعالم العربي بالمهارات اللازمة لتمكين جيل من الطلبة المبدعين في القرن الحادي والعشرين.

وعرض بلعاوي لرؤية مركز الدراسات، المستمدة من رؤية الجامعة الشاملة لفتح الآفاق في مجالات التعاون والتدريب والتأهيل مع مختلف المؤسسات الوطنية.