عمان - غازي القصاص

ظفر فريق الفيصلي (ب) الليلة قبل الماضية ببطولة النسخة الأولى من دوري الأندية بالبولينج الذي شارك فيه ثمانية فرق تُمثل أربعة أندية.

جاء ذلك لحصول الفريق الذي مثله اللاعبون: عماد عوض ومؤمن القضاة وسامح الحلو ومحمد عطاري على أعلى مجموع نقاط ومقداره (179) نقطة وبمعدل (187)، رغم خسارته الليلة قبل الماضية أمام الجزيرة (ب) بنتيجة 1-2 في لقاء القمة الذي جرى بقاعة نخبة الأردن.

وبفوزه حل الجزيرة (ب) ثانياً برصيد (175) نقطة وبمعدل (184)، ومثله اللاعبون: ماجد طالب وأحمد عكاشة وعبدالله بدران.

وفي اللقاء الآخر من الجولة الأخيرة من الدوري، فاز الليلة قبل الماضية شباب الحسين (ب) على سميه (أ) بنتيجة 3-0.

وبذلك قفز شباب الحسين (ب) للمركز الثالث على سلم الترتيب برصيد (168) نقطة وبمعدل (186) وبانتظار ما ستسفر عنه نتائج الليلة الماضية، ومثله اللاعبون: نبيل شاهين ويزن النوباني واحمد شاهين ووجدان الجدعان.

ومثل شباب الحسين (أ) برصيد (163) نقطة وبمعدل (182) اللاعبون: علي الخطاطبة ومجد الزيود ومحمد الصقر.

والتقى الليلة الماضية في الجولة الرابعة عشرة والأخيرة من الدوري: الحسين (ب) مع الفيصلي (أ)، والجزيرة (أ) مع الحُسين (أ)، وفي ضوء نتائج اللقاءين، سيتحدد ترتيب الفرق من الثالث ولغاية الثامن.

وكما سيُحدد رصيد اللاعبين من النقاط التي حصلوا عليها من اشواطهم الملعوبة ضمن فرقهم في منافسات الدوري، الستة عشر المتأهلين منهم لبطولة فردي الأساتذة التي تنطلق عند السادسة مساء اليوم، وتُختتم غداً.

واللاعبون الذين اصبحوا على مشارف التأهل: محمد الصقر، عماد عوض، محمد الرمحي، حمزه ابوالهيجاء، عبدالله بدران، علي الخطاطبة، مؤمن القضاة، احمد شاهين، يزن النوباني، علي الخطاطبة، مؤمن القضاة، نبيل شاهين، احمد عكاشة، وحسن سنور.

وبحسب عمار يامين امين سر لجنة البولينج ومدير البطولة، صدر الليلة الماضية، وعقب تثبيت نتائج دوري الأندية، جدول بطولة فردي الاساتذة التي تُقام وفق نظام خروج المغلوب، وبمُشاركة اللاعبين المتاهلين اليها.

ويشتمل اللقاء على ثلاثة أشواط الفائز بإثنين منها يتأهل للدور التالي، ويجعل نظام البطولة متصدر السباق المؤهل لها، يلتقي في الدور الأول مع السادس عشر، ويضع الثاني في مواجهة الخامس عشر، والثالث مع الرابع عشر، والرابع مع الثالث عشر، والخامس مع الثاني عشر، والسادس مع السابع عشر، والسابع مع العاشر، والثامن مع التاسع.

وخصصت لجنة البولينج (4050) ديناراً جوائز مالية للبطولتين، بحيث يحصل الأول في بطولة الفرق على (1250) ديناراً، الثاني على (650) ديناراً، الثالث على (400) دينار، والرابع على (200) دينار.

وفي بطولة فردي الاساتذة يحصل اللأول على (300) دينار، الثاني على (150) ديناراً، والثالث على (100) دينار.