عمان - غازي القصاص

تلقت اللجنة المؤقتة لاتحاد المُصارعة أمس الأول دعماً من اتحاد المُصارعة من أجل السلام الذي يسعى لتعزيز الجهود الوطنية لتطوير المصارعة الأردنية بشقيها الرومانية والحرة.

واشتمل الدعم على تقديم ملابس رياضية لمصارعي المنتخبات الوطنية، وغطاءين لأبسطة لعب المباريات، علاوة على تعيين مدربة لتدريب السيدات تصل في وقت لاحق.

ووجه المحامي حازم النعيمات رئيس اللجنة المؤقتة خطاباً لاتحاد المصارعة من أجل السلام ومقره الولايات المُتحدة تضمن الشكر على الدعم، معتبراً أن ذلك يصب في اتجاه الارتقاء بمستوى المُصارعة الأردنية.

وتسلمت اللجنة للاتحاد الدعم من خلال الاميركي دان رسل نائب رئيس اتحاد المصارعة من أجل السلام الموجود في عمان ومن عضوي الاتحاد صالح زريقات والاميركي كريس كاندول.

وقال دان رسل مدرب المنتخب الاميركي في دورة أثينا الأولمبية 2004 والفائز بالميدالية البرونزية في البطولة الدولية التي أقيمت في مدينة بيرم الروسية عام 1995 لـ $: أن تأمين اتحاد المصارعة من اجل السلام مدربة للسيدات على نفقته الخاصة سيعمل على تشكيل أول منتخب نسوي أردني.

واوضح بأن الدعم سيتواصل في المرحلة المقبلة، وأنه مُقدم من رئيس لجنة الدعم في اتحاد المصارعة من اجل السلام الاميركي جاك كلارك وعضوي اللجنة من أبناء موطنه لاري ستكمان واستن لاندس.

بدوره اعتبر زريقات امين صندوق اتحاد المصارعة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد، أن هذا التعاون، سيُسهم في إنجاح الجهود المبذولة لتطوير المُصارعة الأردنية منذ ان تولت اللجنة مسؤلياتها.

واضاف زريقات المُتوج بذهبية العرب للمصارعة الرومانية في سني عقد التسعينات: قدوم مدربة، سينشر اللعبة على الصعيد النسوي، ويعمل بشكل غير مسبوق على تشكيل منتخب وطني للسيدات.

وعلى صعيد آخر، تلقت اللجنة المؤقتة أمس الأول طلباً من الاتحاد الدولي للمُصارعة ومقره العاصمة السويسرية زيورخ، لتسمية أربعة مدربين على نفقته، لتدريب المصارعة للراغبين بممارستها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

كما عممت اللجنة المؤقتة للاتحاد مؤخراً على الاندية المنتسبة له بإقامة بطولة للاعبين نهاية الشهر الجاري على بساطين بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب.

وتُنسب اللجنة الفنية للاتحاد بعد أخذ رأي الجهاز الفني المصارعين اللذين سيشاركان في بطولة آسيا التأهيلية لاولمبياد طوكيو 2021، والمُقررة في كازاخستان خلال الفترة 9-13 الشهر القادم.

وفُهم أن المُشاركة ستكون في المصارعة الرومانية بالمصارع احمد دهشان وزن (76) كغم والمدرب يحيى أبو طبيخ، وفي المُصارعة الحرة باللاعب عبدالكريم ابو ادعيج وزن (86) كغم والمدرب رمزي المرافي، ويرافق الوفد المُشارك الحكمان الدوليان المُصنفان بالدرجة الاولى خالد المصري ومنير السلاق.