عمان - بترا

استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة اليوم الاثنين، نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية ومسؤول "برنامج الأردن" الدكتور عبدالوهاب المعمري، والمنسق العام للبرنامج عبد الخالق عثمان.

وأشاد القضاة، خلال اللقاء، بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين ، سيما في قطاع التعليم العالي، لافتا إلى مجالات التعاون الأكاديمية والبرامج البحثية المشتركة وبرامج التبادل الثقافي والطلابي وأعضاء هيئة التدريس.

بدوره، أعرب المعمري عن ثقة اليمنيين بالسمعة الأكاديمية التي تتمتع بها الجامعة الأردنية، مشدّداً على أهمية توطيد علاقات التعاون بين الجامعتين.

وأثنى المعمري على جهود الجامعة الأردنية بتقديمها التسهيلات اللازمة من قاعات وأماكن للتدريب، لغرض تنفيذ البرنامج الذي استهدف طلبة الطب البشري وطب الأسنان، مقدّراً سماح الجامعة للطلبة الأردنيين الدارسين في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية العائدين من اليمن بسبب الظروف الأمنية استكمال دراستهم في "الأردنية" تحت إشراف جامعتهم.

يذكر أن برنامج الأردن اتفاقية أبرمت بين الأردن واليمن؛ تقضي بالسماح للطلبة الأردنيين العائدين من اليمن باستكمال دراستهم في الجامعات الأردنية تحت إشراف جامعاتهم الى حين استقرار الأوضاع الأمنية في اليمن وتمكنھم من العودة لاستكمال دراستهم.