عمان-الرأي 

شارك مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية في المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية "المرأة العربية والتحديات الثقافية"، الذي عُقد برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيسة منظمة المرأة العربية كلودين عون.

وتوزعت أعمال المؤتمر الذي سلط الضوء على التحديات الثقافية التي تواجهها الجهود المبذولة لتمكين المرأة في المنطقة العربية، ورصد الخطابات الثقافية في الشأن على خمس جلسات عمل.

وقدمت مديرة المركز الدكتورة ميسون العتوم خلال المؤتمر ورقة عمل تناولت إشكالية المرأة بين التقليد والحداثة، وبحثت في قضية التمثلات الاجتماعية للمرأة في مدينة عمان بهدف التعرف على الخطوط والملامح العريضة المكونة لمفهوم ومكانة ودور وصورة المرأة.

كما وناقش المؤتمر دور السياسات العامة والأطر القانونية والاقتصادية في محاربة الثقافة النمطية وإتاحة المجال للمرأة لأن تتجاوز التأثيرات المقيدة للثقافة التقليدية والانخراط بشكل إيجابي في المسار التنموي للمجتمع.

ويشار إلى أن فعاليات المؤتمر تواصلت على مدار ثلاثة ايام بمشاركة عدد من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ومجموعة متميزة من الباحثين والأكاديميين والخبراء من مختلف الدول العربية.