عي - ليالي ايوب

شهد لواء عي حزمة مشروعات وبرامج خدمية وبنيوية خرج بها مجلس محافظة الكرك باللواء واحتياجاته ومطالبه نحو التلبية متجاوزة قيمتها ٩٠٠ الف دينار.

ولفت ممثل المجلس عن لواء عي فيصل القرالة إلى أن لواء عي ببلداته الثلاث ومناطق الحزمان بشكل عام تفتقر للعديد من الخدمات والاحتياجات لتواصل مسيرة تنميتها التي تواكب من خلالها التقدم الوطني والمجتمعي.

وأشار إلى أهمية الوقوف على المطالب والاحتياجات في القطاعات الحيوية والتنموية خاصة الأساسية منها والعمل على تلبيتها ومعالجتها بروح الفريق الوطني وبتشاركية مع المؤسسات المعنية والمجتمع المحلي خاصة في مجال تحديد اولويات المشروعات والبرامج.

واستعرض القرالة حزمة مشروعات نفذت في مجال الطرق والبنية التحتية وانجاز مبان ومؤسسات خدمية طال انتظارها مشيرا بهذا الصدد إلى استحداث مبنى متصرفية في اللواء بدلا عن مبناها المستأجر بكلفة ٧٥ الف دينار وانجاز دراسات ومخططات لمشروع مديرية زراعة عي بقيمة ١٨ الف دينار ليتسنى عقب ذلك تنفيذها على ارض الواقع من خلال موازنات الاعوام القامة مضيفا إنارة طريق مؤتة - عي الحيوي بعطاء بلغت كلفته ٣٠٠ الف دينار. وأضاف: إن المشروعات الخدمية في لواء عي لهذا العام شملت الطرق الزراعية والفرعية والتي تم إنجاز العديد منها في مختلف بلدات وأحياء اللواء من خلال عطاء بلغت قيمته ٤٩٠ الف دينار، وتوسعة جسر مؤتة المؤدي للواء عي بعطاء كلفته ٢٨ الف دينار، مضيفا: انه تم إنشاء اربعة مطبات نموذجية على طريق السنينة - عي لتوفير متطلبات الأمن والسلامة المرورية عليها.