عمان - غازي القصاص

رفعت لجنة المُسابقات أمس إلى اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة جدولي بطولتي الشباب والشابات مواليد 2002 و2003 لاعتمادها في جلستها القادمة.

وقال العميد جهاد قطيشات نائب رئيس اللجنة المؤقتة أن ثبات مواعيد إقامة مُباريات البطولتين يعتمد على مدى الحالة الوبائية السائدة، لافتاً أن موسم 2021 مزدحماً بالمنافسات، حيث ستُقام خلاله (12) بطولة للجنسين.

وتنطلق بطولة الشابات بحسب الجدول المرفوع للاتحاد من لجنة المُسابقات برئاسة أشرف الرفاعي عضو اللجنة المؤقتة اعتباراً من (17) الشهر القادم بدلاً من (7) من الشهر ذاته.

وتُقام البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، بمُشاركة خمسة فرق: النصر حامل لقب النسخة الماضية، دي لاسال، التعاون، ديرعلا، والبترا.

ويلتقي عند الرابعة مساء يوم (17) الشهر القادم في مباراتي الجولة الأولى: النصر مع البترا بقاعة مدينة الأمير محمد، ودي لاسال مع التعاون بقاعة قصر الرياضة.

ويلتقي عند الرابعة مساء يوم (22) الشهر القادم في مباراتي الجولة الثانية: ديرعلا مع النصر بقاعة قصر الرياضة، والتعاون مع البتراء بقاعة مدينة الأمير محمد.

وكانت أندية: القدس والمُقاولون ووقاص اعتذرت مؤخراً عن عدم المُشاركة في البطولة، الأمر الذي دفع الاتحاد لإقامتها من مرحلة واحدة.

وبدورها، اعتمدت أندية النصر والتعاون وديرعلا مؤخراً قوائم لاعبات فرقها لدى الاتحاد، وضمت:

النصر: رهف حيمور، تسنيم داوود، رند حيمور، سندس صافي، رغد حيمور، دانا مشاعلة، ميسرة حسونة، غزل أبو رزق، فلسطين هرباوي، عبير الفيشاوي، جنى أبو نحلة، اسلام المجالي، وملاك التعمري.

التعاون: هديل الدغيمات، مرح نوفل، حنين حسن، شهد صوان، تسنيم بدوي، بتول يعقوب، سارة سالم، لجين أبو نعمة، سجى عاصي، وصفاء البوات.

ديرعلا: حنان عشا، جنات العموري، ياسمين محمود، لين أبو عوض، آيات أبو جاموس، مراح زيادة، دانا الداودية، فلسطين خليل، ساجدة حمودة، ليان الهندي، جواهر الغراغير، وصبا الغراغير، واعتبر رئيس النادي محمد الغراغير أن دير علا سيكون منافساً على المركز الثاني.

وتنطلق بطولة الشباب اعتباراً من (13) الشهر القادم بمُشاركة الأندية العشرة الممتازة، حيث وزعت مُناصفة على مجموعتين، ضمت الأولى: شباب الحُسين حامل لقب النسخة الماضية، وادي موسى، الوحدات، مليح، والمشوار، وضمت المجموعة الثانية: البقعة والكرمل وعيرا والعودة والمشارع.

ويلتقي في مباراتي الجولة الأولى لفرق المجموعة الاولى المقررتين يوم (13) الشهر القادم بقاعة قصر الرياضة: شباب الحُسين مع وادي موسى عند الثالثة مساءً، ومليح مع الوحدات عند الخامسة مساءً.

ويلتقي يوم (20) الشهر القادم في مباراتي الجولة الثانية لنفس المجموعة: وادي موسى مع مليح عند الثالثة مساءً بقاعة وادي موسى، والمشوار مع الوحدات عند الخامسة مساءً بقاعة مدينة الامير هاشم في مادبا.

وضمن المجموعة الثانية، يلتقي عند الرابعة مساء يوم (14) الشهر القادم: المشارع مع الكرمل بقاعة مدينة الحسن، وعيرا مع العودة بقاعة قصر الرياضة.

ويلتقي عند الرابعة مساء يوم (16) الشهر القادم في مُباراتي الجولة الثانية لنفس المجموعة: البقعة مع العودة بقاعة مدينة الأمير محمد، والمشارع مع عيرا بقاعة مدينة الحسن.

وتُقام المرحلة الأولى من البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي تُقام مبارياته بنظام الدوري من مرحلة واحدة.