السلط - اسلام النسور

الغزو: توجه لرفد المختبر المركزي بالبلقاء بأجهزة وكوادر لاستيعاب الفحوصات

نفى مدير مستشفى السلط الجديد الدكتور عبد الرزاق خشمان ما يتداوله بعض المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي حول ضياع عينات فحص كورونا أو الطلب بإعادة العينة.

وأكد الدكتور الخشمان بأن إدارة المستشفى ليست صاحبة الاختصاص فيما يتعلق بالتأخر بظهور نتائج عينات فحص كورونا وان المعنى بالموضوع شركة مختصة بموجب عطاء لوزارة الصحة مسؤولة عن سحب العينات واستخراج النتائج وإرسالها للمواطنين عبر نظام سندس الإلكتروني.

واوضح الدكتور الخشمان بانه يتم سحب ما بين (١٢٠٠_ ٢٠٠٠) عينة يوميا في محافظة البلقاء بما فيها( ٦٠٠) عينة تتم في مستشفى السلط للكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية وللمرضي الذين تتطلب حالتهم إجراء عمليات مستعجلة.

من جهته أكد مدير المختبرات بوزارة الصحة محمود الغزو بأنه بأن هناك إقبال شديد على اج اد فحص الكورونا خلال الأسبوع الماضي في محافظة البلقاء وباقي المحافظات جراء ازدياد الحالات ولا يوجد مايسمى بضياع أو فقدان العينات على الإطلاق.

وقال الغزو يتم سحب ما يقارب ١٥٠٠ _ ٢٠٠٠ عينة يوميا في محافظة البلقاء جزء منها في مستشفى السلط والجزء الآخر المختبر المركزي لتخفيف الضغط على المستشفي حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمختبر من ١٠٠٠ إلى ١٢٠٠ عينة فقط ما يشكل ضغط وتأخير بسيط في إرسال نتائج الفحوصات لأصحابها.

وبين الغزو بأن العمل جار على إيجاد حل جذري لحل مشكلة التأخير في إرسال النتائج من خلال رفد مختبر السلط المركزي بأجهزة وكوادر أو تحويل بعض العينات للمختبرات المركزية في العاصمة عمان.

وبخصوص عدم وصول نتائج العينات للمواطنين أكد الغزو بأنه اما ان يكون بسبب ان يكون الرقم غير صحيح او يكون خارج التغطية في بعض الأحيان مؤكدا بأن عند مراجعة مديرية صحة البلقاء أو التواصل معهم يتم استخراج النتيجة بمجرد إعطاء الرقة الوطني والاسم الثلاثي.

ولفت إلى أن الكوادر العاملنن بالشركة المختصة والفنيين يبذلون جهود مضنية ولا يسمح لهم بأخذ إجازاتمرضية ويسمح لهم اخذ يوم واحد فقط بالأسبوع.