عمان - غازي القصاص

حددت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة في جلستها أمس الأول برئاسة العميد جهاد قطيشات نائب الرئيس مواعيد انطلاق بطولتي الشباب والشابات للأندية، وأقرت تعليماتها وجدولها الزمني.

وتنطلق بطولة الشباب لمواليد 2002/2003 اعتباراً من (13) الشهر القادم بمُشاركة الأندية العشرة الممتازة التي وزعت مُناصفة على مجموعتين، ضمت الأولى: شباب الحُسين حامل لقب النسخة الماضية، وادي موسى، الوحدات، مليح، والمشوار، وضمت المجموعة الثانية: البقعة والكرمل وعيرا والعودة والمشارع.

ويلتقي في مباراتي الجولة الأولى لفرق المجموعة الأولى المقررتين يوم (13) الشهر القادم بقاعة قصر الرياضة: شباب الحُسين مع وادي موسى عند الثالثة مساءً، ومليح مع الوحدات عند الخامسة مساءً.

وضمن الجولة الأولى لفرق المجموعة الثانية، يلتقي عند الرابعة مساء يوم (14) الشهر القادم: المشارع مع الكرمل بقاعة مدينة الحسن، وعيرا مع العودة بقاعة قصر الرياضة.

وتُقام المرحلة الأولى من البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي تُقام مبارياته بنفس الطريقة.

وتُشارك في بطولة الشابات مواليد 2002 و2003 بحسب العميد قطيشات خمسة فرق: النصر حامل لقب النسخة الماضية، دي لاسال، ديرعلا، التعاون، والبتراء من محافظة الزرقاء.

وتُقام البطولة بطريقة الدوري ذهاباً وإياباً، ويلتقي في مباراتي الجولة الاولى المُقررتين عند الرابعة مساء (7) الشهر القادم: النصر مع البتراء بقاعة مدينة الأمير محمد، ودي لاسال مع ديرعلا بقاعة قصر الرياضة.

وفي سياق مُتصل، قررت اللجنة المؤقتة في جلستها أمس الأول إيقاف تدريبات منتخبي الشباب والناشئات لإعطاء الفرصة للاعبين واللاعبات الاستعداد مع فرق أنديتهم المُشاركة في بطولتي الشباب والشابات.

ووافقت اللجنة بحسب العميد قطيشات على إقامة ثلاثة مراكز تدريبية، اثنين للواعدين في ناديي المشوار ومليح، والثالث للواعدات في نادي التعاون، وسيتم إيقاف كافة مراكز الواعدين والواعدات ومجموعها (17) نهاية حزيران القادم، لإقامة مهرجان الواعدين السنوي.