عمان - غازي القصاص

وصف عمار يامين أمين سر لجنة البولينج المُشكلة من اللجنة الأولمبية النسخة الأولى من دوري الأاندية لموسم 2020 بـ «الناجحة».

وقال: شهدت المنافسات تطوراً لافتاً على أداء المُشاركين، وأخذ ايقاعها بالارتفاع مع بداية مرحلة الإياب، واقتراب الدوري من نهايته، لسعي الفرق للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى، وتنافس اللاعبين على حجز مقاعدهم في بطولة فردي الاساتذة التي يتأهل اليها (16) لاعباً بحسب مجموع نقاطهم في منافسات الدوري.

وأوضح بأن نجاح النسخة الأولى للدوري الذي شارك فيه (8) فرق تُمثل (4) أندية، تدفع لجنة البولينج نحو العمل على زيادة عدد الأندية المُشاركة في دوري موسم 2021، وهذا من شأنه توسيع قاعدة ممارسي اللعبة، واستمرار تطورها.

وواصل يامين مدير بطولتي الدوري وفردي الاساتذة، ان الجولة الرابعة عشرة والأخيرة من الدوري ستٌقام على مدار يومين، حيث يلتقي الأحد القادم الجزيرة (ب) مع الفيصلي (ب) وشباب الحسين (ب) مع سميه (أ)، ويلتقي الإثنين القادم الحسين (ب) مع الفيصلي (أ) والجزيرة (أ) مع الحسين (أ).

وستُقام منافسات فردي الأساتذة يومي الثلاثاء والاربعاء القادميين على ثمانية مسارات، ووفق نظام خروج المغلوب، ويشتمل اللقاء على ثلاثة اشواط الفائز بإثنين منها يتأهل للدور التالي.

ولفت يامين ان نظام البطولة التي يُشارك فيها (16) لاعباً تأهلوا من بين (40) لاعباً، يجعل متصدر السباق المؤهل لها يلتقي في الدور الاول مع السادس عشر، ويضع الثاني في مواجهة الخامس عشر، والثالث مع الرابع عشر، والرابع مع الثالث عشر، والخامس مع الثاني عشر، والسادس مع السابع عشر، والسابع مع العاشر، والثامن مع التاسع.

ورجح أن يحتدم التنافس في الجولة الأخيرة من الدوري وفردي الاساتذة، لافتاً انه تم توجيه الدعوة لرؤساء الأندية المُشاركة لحضور تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولتين عند الثامنة من مساء الأربعاء القادم بصالة نُخبة الأردن للبولينج حيث تُقام البطولتين.

وختم يامين: خصصت لجنة البولينج (4050) ديناراً جوائز مالية للبطولتين، بحيث يحصل الأول في بطولة الفرقعلى (1250) ديناراً، الثاني (650) ديناراً، الثالث على (400) دينار، والرابع (200) دينار، وفي فردي الاساتذة يحصل الأول على (300) دينار، الثاني على (150) ديناراً، والثالث على (100) دينار.