عمان- بلقيس خشمان

قرر الاتحاد الآسيوي للتايكواندو تأجيل بطولة آسيا والتي كانت من المقرر ان تقام في العاصمة اللبنانية بيروت في نيسان القادم الى آشعار آخر وذلك بسبب تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العالم.

من جهة ثانية، يبدأ اليوم المنتخب الاولمبي الوطني تدريباته المشتركة مع نظيره التونسي خلال المعسكر التدريبي الذي يقيمه الطرفين في أحد فنادق العاصمة ويستمر لمدة أسبوعين.

ويتضمن المعسكر الى جانب التدريبات المشتركة التي تجري بمعدل جرعتين صباحية ومسائية لقاءات ودية بين الطرفان بحيث يقام اليوم أول لقاء بينهما.

وكان اتحاد اللعبة قرر تأجيل معسكر المنتخب الوطني والذي كان من المزمع ان يقام في مدينة انطاليا التركية (20) الجاري لما بعد مشاركته في بطولة صوفيا الدولية المفتوحة (G1) المصنفة من عيار نجمة واحدة والتي ستقام منافساتها في الخامس من آذار المقبل.

ويأتي المعسكر والمشاركة في بطولة صوفيا في اطار استعداد المنتخب الوطني للمشاركة في التصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2021 التي يستضيفها الأردن خلال أيار المقبل، يشارك فيها 120 لاعبا ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، حيث سيتأهل للنهائيات 16 لاعبا ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبون واللاعبات الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.

وتضم قائمة المنتخب الذي يشرف عليه المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف والمدربان الوطنيان محمد العبادي وعبدالرحمن أبوالسمن، اللاعبين واللاعبات الذين فازوا بالتصفية الذين نظمها الاتحاد مؤخرا :صالح الشرباتي (وزن 80 كم)، زيد كريم (وزن 68 كغم)، أنس الصادق (وزن فوق 80 كغم)، زيد حلواني (وزن 58 كغم)، جوليانا الصادق (وزن 67 كغم)، راما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم)، ملاك حياصات (وزن 57 كغم)، أنوار الزيود (وزن 49 كغم).

وتضم قائمة وفد المنتخب التونسي المدربين سيف الدين الطرابلسي والروسي بوجديف كوربان بالاضافة الى اربعة لاعبين محمد خليل الجندوبي وزن ت 58 كغم، فراس كاتوسي ت80 كغم، شيماء التومي ت57 كغم، فارس بوجيماي ت63 كغم.