عمّان - الرأي

أنشأت جمعية رواد الخير لتنمية المجتمع المحلي ومسار الخير للتنمية المستدامة مشاريع تنموية وتعليمية وترفيهية لصالح اطفال قرية العباسية في لواء القويرة محافظة العقبة.



وتمثلت المشاريع بـ "كرفان صالون حلاقة" مجهز بجميع مستلزمات العناية بالشعر والنظافة الشخصية، و"كرفان متعدد الاغراض" مزود بمكتبة تحتوي على 300 كتاب مهداة من مدارس البكالوريا وألعاب تعليمية وترفيهية ورياضية وشاشات.

كما وزعت "رواد ومسار الخير" عددا من الدراجات الهوائية على شباب القرية لاستخدامها لغايات التنقل واللعب.

وقال مدير جمعية رواد الخير أحمد البطاط ان هذه المشاريع تأتي ضمن مشروع اطلقته رواد الخير ومسار الخير للحد من عمالة الأطفال، مضيفا أنها مشاريع ذات اثر سريع بهدف تفعيل الدور الانتاجي لدعم الاسر والمساهمة في التنمية المستدامة في هذه المناطق.

من جهته ثمن مؤسس مسار الخير الزميل الصحفي محمد القرالة دعم جمعية رواد الخير لتطوير واقامة مشاريع جديدة من شأنها خدمة وتنمية المجتمعات الاقل حظا ومساعدة الأسر المحتاجة.

وأضاف ان هذه المشاريع تأتي لوضع المناطق المستهدفة من الأقل حظا على طريق التنمية المستدامة والمساهمة في نشر الوعي التكنولوجي والمعرفي بين أفراد هذه المجتمعات خاصة الاطفال وفئة الشباب، وأيضا إلى تمكين المرأة وتطوير مهاراتها وامكاناتها وتأهيلها لدخول سوق العمل الذي يتناسب مع محيطها.