عمان - الرأي

احتفلت السفارة القطرية بعمان باليوم الرياضي لدولة قطر رعاه السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني وحضور سفراء السعودية والعراق وعمان وتونس والسودان والوزيرة السابقة خولة العرموطي وأمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي ورئيس الاتحاد العسكري العميد جهاد قطيشات ومندوبو وممثلو شخصيات وجهات رسمية.

وشارك في الفعاليات الرياضية الملحق العسكري القطري العميد مبارك بن احمد النصر والملحق الثقافي حمد بن عبدالله الشريف، واعضاء البعثة الدبلوماسية وعدد من موظفي السفارة.

وأشار السفير القطري في كلمة له الى اهتمام دولة قطر بقيادة أميرها سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالرسالة الرياضية ودورها في توثيق العلاقات بين شعوب العالم.

كما تناول العلاقات الاردنية القطرية المتنامية في مختلف المجالات شاكراً حضور السفراء والممثلين ومشاركة الجهات الرسمية والأهلية في الاردن احتفال السفارة باليوم الرياضي.

واشتمل الحفل على لقاءات ترويحية في الألعاب الرياضية لكرة القدم بين السفارة والملحقية العسكرية القطرية في الاردن وكرة الطاولة والسلة والملاكمة وشد الحبل والألعاب الشعبية البدائية.

وكانت دولة قطر قد احتفلت باليوم الرياضي للدولة لأول مرة في شهر شباط 2012، بعد صدور القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بأن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر شباط من كل عام يوما رياضيا للدولة وإجازة مدفوعة الأجر، تنظم خلاله الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة فعاليات رياضية يشارك فيها العاملون وأسرهم، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.