عمان - سيف الجنيني

طالب عاملون في قطاع التاكسي الاصفر الحكومة بالحد من تغول المركبات السياحية والتطبيقات الداخلة على القطاع.

وقالوا في أحاديث الى «الرأي» أن الكثير من المركبات السياحية والتطبيقات تؤثر على عمل قطاع التاكسي الاصفر وتعمل بنقل الركاب مشيرين الى انه ثمة شركات تعمل بالتطبيقات وهي غير مرخصة اصلا.

وقال جميل ابو الراغب صاحب أحد مكاتب التاكسي الاصفر في الزرقاء إن الكثير من المركبات التي كانت تعمل بالسيارات السياحية دخلت على قطاع التاكسي الاصفر مبينا أن القطاع لا يحتمل أية أعباء اضافية.

وطالب الجهات المختصة بالحد من تغول التطبيقات والسيارات السياحية على التاكسي الاصفر وبين أن القطاع تضرر من جائحة كورونا بسبب انخفاض عمله الى نسب أكثر من 60 بالمئة.

واتفق السائق محمد العبادي مع ما ذهب إليه ابو الراغب حول تغول المركبات على قطاع التاكسي الاصفر.

وبين أن السيارات السياحية أصبحت تعمل مثل التاكسي الاصفر وغيرها من مركبات التطبيقات الذكية، في حين أن القطاع لا يحتمل أي دخلاء مطالبا الجهات المختصة بالحد من تغول المركبات الخصوصية والسياحية والتطبيقات الذكية على التاكسي الاصفر

ولفت السائق محمد ابو رصاع إلى أن قطاع التاكسي الاصفر انخفض عمله بنسب تجاوزت 70 بالمئة بسبب جائحة كورونا والآثار التي ألقتها القطاع.

وبين أن الاغلاقات السابقة أضرت بالقطاع إضافة إلى إغلاق المدارس والجامعات انعكس سلبا على التاكسي الاصفر. وطالب الحكومة بالحد من تغول المركبات السياحية والتطبيقات الذكية على التاكسي الاصفر الذي يشغل آلاف الأسر ويعيل آلاف العائلات وبين أن القطاع بات غير قادر على تحمل أعباء إضافية إلى جانب الأعباء التي فرضتها جائحة كورونا.