عمان -  ماجد الأمير

يعقد مجلس النواب اليوم الأربعاء، جلسة رقابية، هي الثانية للمجلس التاسع عشر، يناقش خلالها النواب ردود الحكومة على ثلاثة عشر سؤالا نيابيا.

ويناقش النائب عبدالرحمن العوايشة رد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، عن سؤالين نيابيين وجههما للوزير، كما يناقش النائب ينال فريحات رد النعيمي عن سؤاله حول منصة درسك. كما يستمع المجلس الى مداخلة من النائب خليل عطية حول ردود وزيري: العدل والداخلية على أسئلته حول إعادة حبس المدينين المتعثرين في مراكز الإصلاح والتأهيل.

كما يجيب وزير المياه والري معتصم سعيدان، على سؤال من النائب حسين الحراسيس حول تعيين موظفين أو عمالاً على حساب نظام شراء الخدمات أو العقود خلال عام 2020.

كذلك يجيب وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي على سؤالين نيابيين؛ الأول من النائب ذياب المساعيد حول توقف العمل بإعادة تأهيل طريق بغداد الدولي، والآخر من النائب عمر عياصرة حول إنارة طريق جرش – ساكب والكلفة المقدرة لإضاءة الطرق المتبقية وخطط الوزارة لمشروع الإنارة.

أما وزير الشباب محمد النابلسي، فيجيب كذلك عن سؤالين نيابيين؛ الأول من النائب سليمان أبو يحيى حول أسس تعيين الموظفين في المراكز والأندية التابعة لمنطقة ماركا والمخصصات الشهرية لها، والآخر من النائب خالد الشلول حول موعد عودة الأندية الرياضية إلى العمل ومقدار خسائرها خلال أزمة جائحة كورونا.

ويستمع المجلس الى رد وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، عن سؤالين نيابيين أيضا؛ الأول من النائب موسى هنطش حول شركة البترول الوطنية، والآخر من النائب صالح العرموطي حول اتفاقية شراء الطاقة الموقعة بين شركة العطارات والوزارة.