عمان - الرأي

تستعد الفنانة الأردنية مكادي نحاس لإحياء حفلة غنائية على مسرح الزمالك في مصر مساء الجمعة 5 شباط المقبل، وذلك بعد غياب لأكثر من 6 سنوات.

وتقدم نحاس أغاني تُعرض للمرة الأولى أمام الجمهور، منها «ما أشقاه»، مع باقة من أشهر أغانيها القديمة، مثل «يا خيام» و«انت الحلا» و«هية على هية».

كما تبدأ نحاس عبر هذه الحفلة انطلاقة جديدة في مشوارها مع بدايات عام 2021، عقب ملامستها العالمية أخيرا بتمثيلها الأردن في أوبريت «أوركسترا الأرض»، أول وأضخم حدث موسيقي من نوعه على مستوى العالم، تم إطلاقه بشكل فيلم موسيقي وأغنية وفيديو كليب مطول يجمع 197 موسيقيا وفنانا يمثل كل منهم دولة من دول العالم، في أكبر توليفة فنية تجتمع في عمل فني واحد يحمل مسمى «الأرض»، مقدمين أغنية «الحياة جميلة بوجودنا معا».

وتمتد رحلة مكادي نحاس الفنية لأكثر من عشرين سنة، نتاجها خمسة ألبومات، أولها «كان ياما كان» الذي خاضت خلاله مغامرة التغني باللهجة العراقية في مطلع الألفية، أتبعته بألبوم «خلخال» الذي غاصت به في عوالم موسيقى بلاد الشام وجسدت فيه رؤية مشروعها الموسيقي كملحنة وكاتبة أغانٍ، ومن بعدها غنت للأطفال ألبومها الثالث «جوا الأحلام»، ثم اختتمت مشوار ألبوماتها مع «نور» برفقة «مقام» للإنتاج، منذ 6 سنوات.