عمان - الرأي

يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو تدريباته خلال المعسكر التدريبي المغلق الذي يقيمه في أحد فنادق عمان ويستمر حتى الأحد المقبل ضمن تحضيراته للمشاركة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2011 التي يستضيف الأردن منافساتها خلال الفترة من 26-28 آذار المقبل.

ويتضمن المعسكر الذي يشرف عليه المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف والمدربان الوطنيان محمد العبادي وعبدالرحمن أبوالسمن، على تدريبات صباحية في مهارات اللعبة إلى جانب نزالات بين اللاعبين، وتدريبات مسائية تشمل لياقة بدنية وقوة باستخدام الأدوات، إضافة لتحليل بعض المباريات والاستفادة من نقاط القوة والضعف لدى اللاعبين واللاعبات.

ويشارك في المعسكر اللاعبون واللاعبات: لؤي حميدان وزن تحت 54 كغم، زيد حلواني تحت 58 كغم، ورد عثمان تحت 63 كغم، زيد مصطفى وزن 68 كغم، فهد عمار وزن تحت 76 كغم، صالح الشرباتي 80 كغم، أنس الصادق 87 كغم، أنوار الزيود ورؤى مسامح وزن 46 كغم، عنود مكناي تحت 49 كغم، يارا ياسين تحت 52 كغم، حلا ملكاوي تحت 57 كغم، جوليانا الصادق وجوليان الصادق تحت 67 كغم.

إلى ذلك، يغلق في الثالث من الشهر المقبل التسجيل للمشاركة في التصفية المحلية للأوزان الأولمبية التي ستقام في السادس من الشهر ذاته، تمهيداً لاختيار اللاعبين المشاركين بالتصفيات الآسيوية، قبل التوجه إلى تركيا في العاشر من الشهر نفسه لإقامة معسكر تدريبي في مدينة انطاليا يستمر حوالي 25 يوماً.

ويشارك في التصفيات الآسيوية 120 لاعباً ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين؛ حيث سيتأهل للنهائيات 16 لاعباً ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.

وفي ذات الاتجاه، سيقيم اتحاد اللعبة تصفية أخرى يومي الخامس والسادس من آذار المقبل، لاختيار لاعبي المنتخب للأوزان العالمية للمشاركة ببطولة آسيا للتايكواندو التي تستضيفها بيروت في نيسان المقبل.