مؤتة_ الرأي

التقى رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان عدد من ممثلي فعاليات المجتمع الكركي وذلك في إطار اللقاءات التي تعقدها الجامعة بشكل دوري مع هذه الفعاليات لتعزيز روح الشراكة الوطنية ما بينها والجامعة .

واكد عوجان بأن الجامعات كصروح علمية وحضارية وتنموية تحمل على عاتقها رسالة وطنية تقدم من خلالها للوطن وابناءه ومجتمعاتهم ما يسهم في المضي قدما نحو مفاهيم الارتقاء والتقدم والأزدهار ولا يقتصر دورها على الجانب الاكاديمي والمعرفي بتخريج افواج مبدعة ومتميزة في كافة المجالات والتخصصات العلمية والإنسانية متجاوزا

ذلك بمساهمتها بدفع عجلة التنمية الشاملة والبناء في المجتمع محققة بذلك ترجمة عملية للتوجيهات الملكية السامية لدور الجامعات كمؤسسات وطنية في دعم المجتمع والمساهمة بتقدمه .

استعرض العلاقة المتميزة التي تجمع جامعة مؤتة والمجتمع المحلي في محافظة الكرك واهمية دور الجامعة في تنميته وضرورة الاستمرار في دعم الانشطة والفعاليات التي يقيمها المجتمع المحلي والمشاركة فيها ،بالإضافة الى دور الجامعة في تقديم الاستشارات والإمكانيات والخبرات في المجال الصحي والقطاع الزراعي والتجاري والصناعي .

وبدورهم اكد عدد من مشاركي اللقاء على أن جامعة مؤتة بمسيرتها الحافلة بالعطاء والإنجاز كانت ولاتزال شريك وطني محفزا وداعم للتقدم والارتقاء والبناء في المجتمع ، ومشيرين إلى أنها قدمت للمجتمع الكركي والجنوب الكثير من هلال المبادرات والفعاليات والأيام الطبية إضافة لاستشارات العلمية والبحثية .

وثمنوا لإدارات الجامعة على امتداد مسيرتها دعمها لهذا التوجه والسعي الجاد لتغذيته بما يحقق التطلعات بأن تترجم الجامعة فلسفتها ورسالتها المجتمعية الوطنية على ارض الواقع .