عمان - محمد الطوبل

صادقت الهيئة الإدارية لنادي الوحدات على قرار اللجنة الفنية لفريق كرة القدم الأول، بالتعاقد مع لاعب شباب الأردن خالد عصام، ولاعب العقبة أحمد هشام، وذلك من اجتماعهما المشترك الذي عقد أمس برئاسة رئيس اللجنة المؤقتة للنادي العين وجيه عزايزة.

وبحسب ما أفاد به الناطق الإعلامي لنادي الوحدات محمد غنام: أكد عزايزة على ثقة الإدارة المطلقة بقرارات اللجنة الفنية، واستمعت إلى مطالبها برئاسة مدير نشاط الكرة زياد شلباية، وعضوية المدير الفني عبدالله أبو زمع، ووليد قنديل، والمحامي د.رمضان مخلوف، وهيثم أحمد، والتي عرضت متطلبات إعداد الفريق للموسم الكروي الجديد والمشاركة الآسيوية.

وتابع: وافقت الهيئة الإدارية على تنسيبات اللجنة الفنية لفريق الكرة، بتجديد الثقة بالجهاز الإداري والفني والطبي في فريق الكرة الأول، وتعيين محمد جمال مديراً إدارياً للفريق، وإقامة معسكر خارجي في إحدى دول الخليج استعداداً لانطلاق الموسم الكروي، والمشاركة بدوري أبطال آسيا، والتعاقد مع إحدى شركات الألبسة الرياضية، لتجهيز الأجهزة الإدارية والفنية ولاعبي فريق الكرة الأول، وعزل ملعب النادي في مجمع غمدان الرياضي بلوحات إعلانية.

وعلمت الرأي أن قائمة الوحدات التي حصدت لقب الدوري قبل أيام سيحدث عليها الكثير من التعديلات بمغادرة بعض الوجوه التي لم تشارك بالمواجهات بالصبغة الأساسية، فيما ينتظر النادي حسم ملف تحديد عدد المحترفين من الخارج، حيث تبدو رؤية أسرة النادي بضرورة تقديم الصورة المناسبة في المشاركة القارية المهمة نظراً لتحقيق الفوائد المرجوة منها.

يذكر بأن الوحدات سيشارك في قرعة دوري أبطال آسيا عبر تقنية فيديو الاتصال غداً الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك الوحدات كأول ناد أردني في دوري أبطال آسيا أقوى منافسات الأندية في القارة، بينما يلعب الفيصلي والسلط في كأس الاتحاد الآسيوي.

وتقام قرعة كأس الاتحاد الآسيوي عند التاسعة صباحاً، وتليها قرعة دوري أبطال آسيا، وتشهد البطولتان مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تم إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021.

وتم توسيع بطولة دوري الأبطال لتضم 40 نادياً بدلاً من 32، ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 تشرين الثاني، على أن يقام نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 26 الشهر نفسه.

وفي المقابل ارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 نادياً، حيث تم إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

ويأمل نادي أولسان هيونداي المتوج حديثاً، في أن ينجح بالاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا، ليكرر إنجاز نادي الاتحاد السعودي الذي توج باللقب عامي 2004 و2005.

ويشار إلى أن الفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2021، سيحصل على فرصة التأهل إلى الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا 2022.

رسمياً.. بنظام التجمع

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي، أمس، عن إقامة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بنظام التجمع خلال نسخة عام 2021 من المسابقتين.

وستقام بطولة دوري أبطال آسيا في منطقتي غرب وشرق القارة، في حين تجري منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بالمناطق الجغرافية الخمس.

وقرر الاتحاد إقامة دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة بين 14 و30 نيسان، على أن تجري مباريات الشرق في الفترة بين 21 نيسان و7 أيار 2021.

في المقابل تنطلق منافسات كأس الاتحاد الآسيوي في منطقتي الجنوب والوسط والشرق اعتبارا من 14 أيار، قبل أن تنطلق منافسات الغرب يوم 23 أيار، على أن تجري مباريات منطقة آسيان في الفترة بين 22-28 حزيران، وتقام المنافسات بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

وتقام مباريات دور الـ16 ضمن الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا خلال الفترة 13-15 أيلول، وربع النهائي في الفترة 27-29 أيلول، حيث تجري المنافسة من جولة واحدة، في حين تقام مباريات الدور قبل النهائي من مباراتي ذهاب وإياب في الفترة 19-20 و26-27 تشرين الأول.

وفيما يتعلق بكأس الاتحاد الآسيوي 2021، يقام ذهاب قبل نهائي منطقة الغرب يومي 13 و14 أيلول، على أن تجري مباريات الإياب بعد أسبوعين، في حين يقام قبل نهائي منطقة آسيان من جولة واحدة يومي 10 و11 آب.

ويقام نهائي مناطق الجنوب والوسط والشرق من مباراتي ذهاب وإياب يومي 11 و25 آب، في حين يقام نهائي منطقة آسيان من جولة واحدة يوم 25 آب، ونهائي منطقة الغرب من جولتين يومي 20 تشرين الأول و3 تشرين الثاني.

أما فيما يتعلق بقبل نهائي المناطق فيقام من مباراتي ذهاب وإياب في الفترة 14-15 و28-29 أيلول، على أن يقام الدور النهائي يومي 20 تشرين الأول و3 تشرين الثاني.

وتشهد دوري أبطال آسيا للمرة الأولى مشاركة 40 ناديا في دور المجموعات

وسيتم توجيه الدعوة للاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل استضافة المباريات، بعد سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2021 وكـأس الاتحاد الآسيوي 2021 غداً.