اربد - الراي

نفذ طلبة كلية الإعلام في جامعة اليرموك أعمالا إعلامية متنوعة تسلط الضوء على الإنجازات التي تحققت في الدولة الأردنية على مدار مائة عام من تأسيسها.

وقال عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات أن الأعمال الإعلامية التي أنجزها طلبة كلية الإعلام وأشرف عليها أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، رصدت أبرز المنجزات التي شهدتها المملكة منذ أن أنشئت كإمارة عام 1921، مبينا أن الأعمال جسدت مختلف الفنون الاعلامية المتعددة، حيث تم انتاج التقارير المصورة، و فيديوغرافيك، و انفوغرافيك تتبعت جميعها التطورات الكبيرة التي شهدتها مختلف مجالات الحياة في الأردن والتي كان لها الأثر الكبير في تطور مسيرة الأردن ونمائه.

ولفت إلى أن الأعمال المنجزة تناولت المنجزات التي تحققت في مسيرة التعليم، والصحة، والإعلام، والأمن العام والجيش، بالإضافة إلى التنوع الثقافي في الأردن، ورصد عادات الاردنيين ومورثهم، كما تناولت المواد الاعلامية مراحل الحكم الهاشمي للمملكة، وعلاقة الهاشميين بفلسطين، وموضوعات اخرى تتعلق بقطاعات اقتصادية وثقافية ومجتمعية.

وأضاف الطاهات أن إنتاج الكلية لهذه الأعمال جاء ضمن خطة إدارة جامعة اليرموك لللاحتفال بمئوية الدولة الاردنية عبر انشطة وفعاليات مختلفة ومتنوعة، وانطلاقا من حرص الكلية على أداء واجبها الاعلامي تجاه الوطن والمجتمع وبخاصة في المناسبات الوطنية المهمة، مشددا على الدور الذي تضطلع به كلية الإعلام في التركيز على المنجزات الوطنية التي تم بناؤها منذ قيام الدولة الأردنية، إلى جانب تعريف الجمهور بتلك الإنجازات التي تعد مفخرة لكل أردنية و أردني.

ووجه الطاهات شكره لكافة المؤسسات والجهات الرسمية التي أبدت تعاونها الكبير في إعداد وتوفير المادة العلمية والصحفية في المجالات المختلفة الأمر الذي ساهم بشكل كبير في إعداد محتوى إعلامي يليق بهذه المناسبة العظيمة.

وقال إن الأعمال المنجزة سيتم بثها على قناة الكلية الرسمية في موقع يوتيوب، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للكلية، لما لهذه الوسائل من أهمية في ومتابعة من قبل الجماهير.