عمان - بترا

تسلمت أمانة عمان، اليوم الاثنين، 30 كانسة طرق بكلفة 4 ملايين و800 ألف دينار بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار الذي قدم منحة تصل قيمتها إلى 50 بالمئة من المبلغ الإجمالي للشراء و50 بالمئة قرض، و12 كانسة صغيرة تعمل على الكهرباء بكلفة 204 آلاف دينار. وتتميز الكانسات بجودتها ومواصفاتها العالية ما يسهم في إنجاز استراتيجيات منظومة البيئة ونظافة الطرق والسلامة العامة وتحقيق وفر في عملية التشغيل، فضلا عن كونها تعمل على محركات ديزل يورو 5 الصديقة للبيئة وتتوفر بها أجهزة رقابة وتتبع للآلية ولقيادة السائقين. وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن الأهداف المؤسسية للأمانة تتوافق مع الأهداف الوطنية والتنمية المستدامة العالمية، لافتا إلى أن إدخال هذه الكانسات إلى أسطول الأمانة يأتي لرفع كفاءة الخدمة للحفاظ على نظافة المدينة وسلامة العاملين في قطاع البيئة على الطرقات الرئيسة السريعة والانفاق والجسور، والتخفيف من الانبعاثات الكربونية. وأعرب أمين عمان، خلال تسليم الكانسات بحضور مدير المدينة المهندس احمد ملكاوي ومندوبي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، عن شكره للبنك على تقديم التمويل والمنحة، والشركاء من القطاع الخاص على التعاون الذي يعد نموذجا للشراكة الحقيقية مع الأمانة. وقال المدير التنفيذي للأسطول في الأمانة المهندس حسين اربيحات، إن الكانسات تتميز بجودتها العالية وتسهم في الحد من وجود عمال الوطن على الطرقات الرئيسة السريعة عند القيام بأعمال النظافة الذي أصبح يشكل مع الازدياد السكاني وحركة المركبات العالية خطرا على سلامتهم . وأضاف أن هذه الكانسات جرى إحالة توريدها على شركات محلية، وهم وكلاء حصريون لها وهي مكفولة بعقد صيانة لمدة عامين تشمل قطع الغيار المستهلكة.

وقال مدير عام شركة قلادة غالب بشارات إن كانسات الطرق الموردة (شاصي MAN مع جهاز كنس ERDIMLI) ستحقق نقلة نوعية من الناحية الفنية والبيئية ومتطلبات السلامة العامة، فضلا عن نظافة شوارع المدينة.

وقال مدير عام الشركة المتكاملة لتجارة السيارات عاهد السخن إن شاحنات مان التي يجري تسليمها مخصصة للبيئة وتتميز بحصولها على درجة Euro 5 في معايير الانبعاثات الأوروبية التي تحد من انبعاثات العوادم بشكل كبير، فضلا عن استيعابها لحمولة عالية وكفاءتها التشغيلية والتوفير في صرف الديزل وخفض الكلف التشغيلية.