معان - بترا

طالب مواطنون وسائقون في معان بتطوير ميدان الهاشميين، نظرا لوقوعه على مفترق طريق دولي مؤدي إلى المملكة العربية السعودية والعراق، ولتوفير شروط السلامة المرورية للعابرين من تلك الطريق.

وأوضح مواطنون في معان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، أنه لم يتم تطوير الميدان منذ إنشاء الطريق التنموي قبل سنوات، وأنه بشكله الحالي يتسبب بحوادث السير، خصوصا للمركبات والشاحنات القادمة من السعودية نظرا للخداع البصري القائم في الموقع، ما يتطلب إعادة تأهيله وتطويره بما يحقق شروط السلامة المرورية.

من جهته، قال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان، ان ميدان الهاشميين يعتبر المدخل الرئيسي لمدينة معان من جهة الجنوب، ويحتاج إلى مشروع تأهيل وتطوير ليكون واجهة جمالية للعابرين على الطريق الدولي، مؤكدا أن الميدان يقع على طريق دولي نافذ وهو من اختصاص وزارة الأشغال العامة، إلا أن البلدية تبنت قضية تطويره بالتعاون مع بعض الجهات الداعمة.

وبين أن البلدية قامت بإنشاء تصاميم ودراسات ورفع مساحي للموقع، إلا أن ثمة تأخر في توجيه الدعم لذلك المشروع مشيرا الى ان تكلفته قد تصل إلى 80 ألف دينار.

وبين كريشان أن الميدان يحتاج إلى كشافات ضوئية وإزالة أعمدة ومقاعد وشواخص تحذيرية، داعيا الحكومة الى ضرورة توجيه الدعم لإنشاء ذلك المشروع.