عمان - بترا

بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، مع السفير البحريني لدى المملكة أحمد بن يوسف الربيعي، آليات تعزيز بناء شراكات استراتيجية بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

وحسب بيان صحفي للجمعية، امس، أكد الطباع أن الجمعية تبذل جهوداً متواصلة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة وذلك من خلال مجلس الأعمال الأردني البحريني المشترك الذي تأسس في العام 2002 مع جمعية رجال الأعمال البحرينية، ليشكل حلقة الوصل بين مجتمعي الأعمال.

ودعا، خلال اللقاء الذي حضره أمين سر الجمعية المهندس عبد الحليم عابدين ومديرها العام طارق حجازي، مجتمع الأعمال البحريني لزيارة المملكة والاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة في المدن الصناعية والمناطق التنموية، مؤكداً جاذبية البيئة الاستثمارية الأردنية كوجهة أمنة ومستقرة للاستثمار الى جانب العديد من المزايا والحوافز.

وأشار الطباع إلى أن البحرين تعتبر من أبرز الدول المستثمرة في سوق عمان المالي، بقيمة تبلغ 893 مليون دولار.

بدوره، أكد السفير الربيعي عمق ومتانة العلاقات الأردنية البحرينية على المستويين السياسي والاقتصادي والتي تؤطرها العديد من اتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، مشدداً على أهمية زيادة حجم الاستثمارات المشتركة.

وأشار الربيعي إلى أن الجالية الأردنية في مملكة البحرين دائماً محط اهتمام ورعاية حكومة بلاده.

يذكر أن صادرات المملكة الى البحرين بلغت خلال عام 2019 ما يقارب 74 مليون دولار، تركزت في الخضار والحيوانات الحية والمنتجات الصيدلانية، مقابل 139 مليون دولار مستوردات من الوقود المعدني والزيوت المعدنية والألمنيوم والآلات والمعدات الكهربائية.