عمان - غازي القصاص

يشارك اتحاد الريشة خلال العام الحالي في ثلاث بطولات عربية، وبمثل هذ العدد في البطولات المفتوحة التي تُنظمها دول أفريقية.

وبحسب زيدون الظواهرة أمين الصندوق الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية في اتحاد الريشة، ستكون المُشاركات العربية الواردة ضمن خطة الاتحاد لموسم 2021 في: البطولة العربية للناشئين والناشئات التي تنظمها الجزائر، والبطولة العربية للرجال والسيدات التي تُنظمها مصر، والبطولة العربية للناشئين والأشبال التي ستُقام في السعودية.

وواصل: كما ستكون هناك مُشاركات للاعبي المنتخبات الوطنية في بطولات دولية تُنظمها دول أفريقية، كون مستوى المُشاركين فيها قريب من مستوى لاعبي المنتخبات الوطنية، ما يُسهل من مهمة حصولهم على النقاط لتحسين تصنيفهم الدولي.

وكشف الظواهرة عن مُضي الاتحاد في طلب تنظيم بطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات خلال الصيف القادم، حيث سبق له أن نظم منافسات النسخة الأخيرة من البطولة التي جرت عام 2019، وتُوج في العديد من ألقاب منافساتها.

ولفت إلى استئناف منتخب الرجال والسيدات الذي يُدربه طارق الفاعوري تدريباته مؤخراً، استعداداً للاستحقاقات القادمة، ويضم اللاعبين: بهاء الشنيك ونايف مناصرة وايهم عبدالدين وعزالدين سامي وضياء سويدان ومحمد بني هاني وكرم عسيله وطارق الحمصي ودموع عمرو ولينا مزاهره.

كما اكتمل التحاق لاعبي المنتخبات الوطنية للفئات العمرية للجنسين بالتدريبات التي تتم بقاعة الاتحاد في مدينة الحسين للشباب، عقب انتهاء امتحاناتهم المدرسية.

وتضم المنتخبات الوطنية للفئات العمرية التي يُشرف عليها المدرب يوسف أبو المنذر، كل من: قصي الظواهرة واسماعيل عمر وسيف ابوعيد وعمر دولات وابراهيم الوهداني وعبدالرحمن عليان وعبدالله عبابنه وفرح عمر ووسام حموده ومرح عمر ولميس الخطيب وليان الخطيب ومريم سامي وماريا سامي ووسام عمرو وجنا عسيله وجنا زيدون ومرح عمرو.

وحول خطة الاتحاد للموسم الحالي قال الظواهره: سيُنهي مجلس إدارة الاتحاد مناقشة وإقرار الخطة خلال الأسبوع الحالي، ليعرضها بعد ذلك على اللجنة الأولمبية، ومن ثم يعرضها على هيئته العامة في اجتماع غير عادي يُعقد عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، قبل أن يرفعها للجنة الاولمبية لطلب المصادقة عليها.

وتتضمن الخطة استحداث بطولة كأس الأردن لفرق الرجال والسيدات، وإقامة لقاء كأس الكؤوس ويجمع فريقي بيت يافا والكتة أول وثاني النسخة الأخيرة من الدوري، ودوري أندية الدرجة الأولى بُمشاركة ثمانية فرق، وبطولة أندية الدرجة الثانية بُمشاركة نفس عدد فرق الأولى، والبطولة النسوية بُشاركة سبعة فرق، علاوة على ثلاث بطولات مفتوحة بمسابقة الفردي على مدار العام.

كما تتضمن الخطة معسكرات تدريبية محلية وخارجية للمنتخبات الوطنية، وعقد الدورات للمدربين والحكام.